الاتحاد

الإمارات

أجواء غائمة وأمطار في مختلف مناطق الدولة

شارع في الطويين بالفجيرة التي شهدت هطول أمطار متوسطة يوم أمس

شارع في الطويين بالفجيرة التي شهدت هطول أمطار متوسطة يوم أمس

شهدت مناطق متفرقة في الدولة يوم أمس هطولاً مطرياً تراوح بين خفيف وغزير، تركز معظمه في فترة الصباح، وترافق مع هبوب رياح نشطة السرعة وانخفاض في درجات الحرارة.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس اليوم غائماً إلى غائم جزئياً بوجه عام ويستمر تزايد السحب على بعض المناطق من حين إلى آخر مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول الأمطار ويطرأ انخفاض آخر في درجات الحرارة على أغلب المناطق وتستمر الرياح الشمالية الغربية نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر وتكون مثيرة للغبار والأتربة على المناطق المكشوفة خاصة الغربية منها.
وبحسب المركز، فإن الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة من 24 إلى 36 كيلومتراً /ساعة بوجه عام تصل 50 كيلومتراً / ساعة فوق البحر والمناطق المكشوفة.
ويكون موج البحر مضطربا إلى شديد الاضطراب، ويكون ارتفاعه قدمين إلى أربعة أقدام قرب الساحل ومن ستة إلى ثمانية وتسعة أقدام بالعمق.
ويحدث أعلى مستوى للمد عند الساعة الحادية عشرة و39 دقيقة صباحاً، فيما يكون أدنى مستوى للجزر عند الساعة السادسة و17 دقيقة مساء.
وتوقع المركز أن تكون درجة الحرارة العظمى في أبوظبي اليوم 28 والصغرى 22، وفي دبي العظمى 29 والصغرى 23، والشارقة العظمى 28 والصغرى 20، وعجمان العظمى 29 والصغرى 19، وأم القيوين العظمى 30 والصغرى 20، ورأس الخيمة العظمى 29 والصغرى 23، والفجيرة العظمى والصغرى 28.
أما في العين، فتكون درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 24، وليوا العظمى 32 والصغرى 21، والرويس العظمى 30، والصغرى 20، والسلع العظمى 28 والصغرى 20، ودلما العظمى 27 والصغرى 23، وطنب الكبرى العظمى 28، والصغرى 22، وطنب الصغرى العظمى 28 والصغرى 22، وأبوموسى العظمى 28 والصغرى 23.
وشهدت إمارة الشارقة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، استمر من فترة الصباح حتى المساء، وصاحبته رياح خفيفة وبرق ورعد في المناطق الجبلية.
ووفقاً لمركز الأرصاد الجوية بالشارقة، فالجو سيكون اليوم شبه غائم، وتهب رياح خفيفة مع احتمال تحول الجو إلى بارد نسبياً. ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 32 درجة مئوية، والصغرى إلى 20 درجة مئوية.
أما في رأس الخيمة فأسهمت الأمطار المتفاوتة أمس في خروج مزيد من الأسر إلى المناطق البرية والحدائق، فيما تراجع الإقبال على الخروج للبحر بسبب ارتفاع الأمواج وانخفاض درجات الحرارة وتحذيرات الشرطة.
وكانت الإمارة شهدت طقساً ممطراً مع انخفاض درجات الحرارة منذ صباح أمس وسقطت أمطار متفاوتة على معظم المناطق فيما توقعت مصادر بمطار رأس الخيمة سقوط أمطار على معظم المناطق خلال الساعات المقبلة.
وهطلت أمطار على مناطق متعددة في إمارة الفجيرة وخورفكان تراوحت بين المتوسطة والخفيفة، بحسب شهود عيان.
وكانت الأجواء في إمارة الفجيرة وخورفكان شهدت أمس تراجعاً ملحوظاً في درجات الحرارة مع وجود رياح نشطة في كل مدن الفجيرة وخورفكان والمناطق الواقعة على طريق كلباء / دبي. وبدأ هطول الأمطار مع ساعات الصباح الأولى في الحنية وثوبان والسيجي بشكل خفيف استمر لمدة 15 دقيقة.
وبدأ المطر في الهطول على المناطق الأخرى مثل البدية وشرم وضدنا بشكل خفيف بعد الساعة الرابعة عصراً، بينما هطلت بشكل متوسط على مدينة الفجيرة بعد الساعة السادسة مساء.
وقال ضاوي راشد الطنيجي من منطقة الحنية إن الأمطار بدأت بالهطول في الساعة الثامنة صباحاً واستمر الهطول لمدة 15 دقيقة ثم انقطعت فترة قبل أن تعاود الهطول عصراً ولمدة 20 دقيقة ولكن بشكل خفيف لم تجر على أثره الوديان والشعاب.
وقال حسن الدرمكي من مدينة خورفكان إن أمطار يوم أمس كانت خفيفة بعض الشيء مع وجود رياح نشطة جاءت من اتجاه البحر، ما كان سبباً في ارتفاع أمواج البحر بشكل كبير طيلة نهار أمس وحتى ساعات المساء.
وأضاف الدرمكي أن الأمطار بدأت أمس الساعة الرابعة عصراً لفترة وجيزة وكانت بين الخفيفة والمتوسطة.
وقال إبراهيم الزعابي من مدينة كلباء إن الأمطار التي هطلت على كلباء كانت خفيفة، ولم تجر الوديان الجبلية المنتشرة على مدى طريق كلباء / دبي باستثناء مناطق محدودة جدا كانت الأمطار فيها متوسطة.

اقرأ أيضا

حاكم أم القيوين يطلق «جائزة سعود المعلا للأداء المتميز»