الاقتصادي

الاتحاد

«لوفتهانزا» تبدأ طريق التنازلات للطيارين

شاشة رحلات شركة “لوفتهانزا” الجوية في مطار فرانكفورت

شاشة رحلات شركة “لوفتهانزا” الجوية في مطار فرانكفورت

قدمت شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” عرضاً جديداً للطيارين وذلك قبيل بدء أكبر إضراب في تاريخ الطيران الألماني والمقرر له اليوم (الاثنين). وأكدت متحدثة باسم الشركة أن “لوفتهانزا” مستعدة لتقديم ضمان لأماكن العمل بحلول نهاية 2012.
ووفقاً لصحيفة “فرانكفورتر ألجماينة زونتاجس تسايتونج” الألمانية أمس فإنه من الممكن أن يمتد الضمان حتى عام 2013 أو 2014 ولكن بشرط “العودة إلى طاولة المفاوضات”. وكانت “لوفتهانزا” قد أعربت خلال الأيام الماضية عن استعدادها لوضع قواعد جديدة لتأمين وظائف طياريها.
ودعا اتحاد الطيارين الألمان “كوكبيت” ما يزيد على أربعة آلاف طيار للمشاركة في اضراب واسع النطاق يبدأ الإثنين ويمتد حتى يوم الخميس. ومن المنتظر أن يتسبب الإضراب في اضطراب حركة الطيران وإلغاء أو تأجيل نحو 3200 رحلة ليعتبر بذلك أكبر إضراب من نوعه في تاريخ “لوفتهانزا”. ويأتي الإضراب بسبب خلافات بين الطيارين والشركة حول الرواتب وتأمين الوظائف ومراقبة النقابة لسياسة الشركة.
ويعيد هذا الإضراب إلى الأذهان ذلك الإضراب التحذيري الذي شهدته “لوفتهانزا” عام 2001 والذي أدى إلى تعطيل رحلات أكثر من 200 ألف راكب. وتدخل آنذاك وزير الخارجية الألماني الأسبق هانز ديتريش جينشر وسيطاً لتسوية الخلاف وانهاء الإضراب.

اقرأ أيضا

«راكز»: باقات لتسهيل تأسيس الأعمال