الاتحاد

ثقافة

«كتاب» تطلق المسابقة الأولى لأداء القراءة في مدارس أبوظبي

أعلنت شركة “كتاب”، الجهة المنظمة لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، عن تنظيمها هذا الأسبوع “المسابقة الأولى لأداء القراءة” التي سيتنافس فيها تلاميذ من الصف الخامس.
وستشارك في هذه البطولة 18 مدرسة من مدارس مدينة أبوظبي ضمن أربع مراحل، ليتم اختيار خمسة متسابقين يتأهلون إلى المرحلة النهائية التي ستجري ضمن فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب المزمع عقده من 2 ولغاية 7 مارس المقبل.
وتحظى “المسابقة الأولى لأداء القراءة” بدعم كل من هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ومنطقة أبوظبي التعليمية. وقد اختار مشروع “كلمة”، بصفته راعي المسابقة، الكتب بعناية فائقة لتتلاءم مع الفئات العمرية المشاركة في هذه المسابقة. وسيتم التبرع بنسخ من هذه الكتب إلى جميع المدارس المشاركة.
وأشار جمعة القبيسي، مدير دار الكتب الوطنية في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب، إلى أهمية إطلاق مثل هذه المبادرات لما لدورها الحيوي والمهم في تحقيق الأهداف المرجوة المتمثلة ببناء مجتمع متماسك يرتكز على العلم والمعرفة ويتحلى بالقيم والمبادئ النبيلة. وأضاف “أتمنى لجميع المشاركين في مسابقة النجاح والحظ الوافر”. وقالت مونيكا كراوس، مدير عام شركة “كتاب” “تضع شركة كتاب في سلم أولوياتها الالتزام بإيجاد طرق جديدة تشجع الفئات الشابة على المطالعة، وإبراز فائدة هذه الهواية والمتعة المستقاة منها. ونأمل أن تساهم المسابقة في صقل المهارات، والاستفادة من الدروس والعبر التي تزخر بها الكتب المنتقاة”.

اقرأ أيضا