الاتحاد

الرياضي

بصمة «المـــلك»

لوبرون جيمس سجل 27 نقطة في سلة كليبرز (أ ب)

لوبرون جيمس سجل 27 نقطة في سلة كليبرز (أ ب)

واشنطن (أ ف ب)

سجل لوبرون جيمس «الملك» 27 نقطة ليقود كليفلاند كافالييرز إلى فوز صريح على لوس أنجلوس كليبرز 114-90 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
وسجل جيمس 16 نقطة في الشوط الأول علماً أن مدربه أراحه طوال الربع الأخير، وأضاف كل من زميليه جاي ار سميث وكايري ايرفينغ 17 نقطة.
ونجح جيمس أيضاً بخمس تمريرات حاسمة، فتقدم على النجم السابق كيفن جونسون إلى المركز التاسع عشر في الترتيب العام برصيد 6716 تمريرة حاسمة، والفوز هو الثالث على التوالي لكليفلاند والسادس في آخر سبع مباريات.
وقال جيمس «أعتقد بأننا على الطريق الصحيح، وقد قام المدرب تايرون لي بعمل كبير لكي نستعيد إيقاعنا، ونحن ندرك ما هو مطلوب منا».
وأضاف «الجميع في حالة بدنية جيدة، ويعتمد المدرب حاليا مبدأ المداورة الذي يعود إيجاباً على معظم الفريق»، أما افضل مسجل في صفوف كليبرز، فكان جاي جاي ريديك (19 نقطة).
يذكر أنها كانت المرة الأولى منذ تسلم لو تدريب كليفلاند خلفا لديفيد بلات التي يواجه فيها مدربه السابق دوك ريفرز، وأمضى لو خمسة مواسم مساعداً لريفرز مع بوسطن سلتيكس، ثم مع كليبرز، وقال لو «الفرصة التي سنحت لي لمواجهته خيالية».
في المقابل، تغلب نيويورك نيكس على لوس أنجلوس ليكرز 90-87 بفضل رمية ثلاثية لجوزيه كالديرون قبل جزأين من الثانية على انتهاء المباراة، وذلك بعد ثوان قليلة من إضاعة أسطورة ليكرز كوبي براينت فرصة حسم المباراة في مصلحة فريقه قبل 9ر9 ثوان.
وكان كارميلو انتوني افضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 26 نقطة، في حين اكتفى براينت بـ 14 نقطة. وساهم كل من ديريك فايفورز وغوردون هايوارد في فوز يوتا جاز على ساكرامنتو 108-99، فسجل الأول 28 نقطة و14 متابعة، وأضاف الثاني 27 نقطة.
وفي مباراتين أخريين، فاز اتلانتا هوكس على انديانا بيسرز 104-75، وميلووكي باكس على بروكلين نتس 109-100.

اقرأ أيضا

نيمار يشارك في المران الجماعي لسان جيرمان في خضم الشكوك حول مستقبله