الاتحاد

الإمارات

«الهلال» تنفذ برنامج توزيع الأضاحي في سوريا وباكستان وإيطاليا

ممثلو الهلال الأحمر خلال توزيع لحوم الأضاحي في باكستان

ممثلو الهلال الأحمر خلال توزيع لحوم الأضاحي في باكستان

نفذت هيئة الهلال الأحمر، بالتنسيق مع سفارة الدولة بدمشق، برنامج توزيع الأضاحي في سوريا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وفي إطار النشاطات الخيرية للهيئة.
وشمل برنامج هذا العام، تقديم مجموعة من الأضاحي إلى الجمعيات الخيرية لتوزيعها على الأسر السورية المحتاجة وقسم آخر من الأضاحي قدم إلى اللاجئين الفلسطينيين.
ونوه جاسم سالم الطنيجي القائم بأعمال سفارة الدولة في دمشق بالدور الذي تقوم به الهيئات الإنسانية في الدولة في إحياء شعائر المناسبات الدينية المباركة، وفي مد العون والمساعدة إلى الفئات المحتاجة في مختلف الدول العربية والإسلامية بما يساهم في تعزيز روح التعاون والتعاضد بين شعوب الأمة العربية والإسلامية.
وقال الطنيجي، إن تنفيذ هذه البرامج يندرج في إطار السياسة الإنسانية لدولة الإمارات التي أرسى جذورها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ويتواصل نهجها في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وعبر المستفيدون من هذه الأضاحي عن عميق شكرهم وتقديرهم للدور البارز الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في حقل العمل الإنساني، وهو ما يتجلى في المشاريع المستمرة التي تقوم هيئة الهلال الأحمر والهيئات الإماراتية بتنفيذها في مختلف الدول العربية والإسلامية خصوصا خلال المناسبات الدينية.
إلى ذلك، أشرفت سفارة الدولة في إسلام آباد بمتابعة عيسى عبدالله الباشة النعيمي سفير الدولة لدى باكستان بالتعاون مع مكتب هيئة الهلال الأحمر على حملة توزيع الأضاحي في الأحياء الفقيرة بضواحي إسلام آباد والقرى المحيطة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وتأتي هذه المبادرة ـ التي شارك فيها أعضاء السفارة واستفاد منها أطفال مجمع “سويت هوم” للأيتام في منطقة سيهالة ودار الأمان للأرامل والنساء المحرومات والأسر الفقيرة والمحتاجة في ناحية شمس آباد ومخيم للاجئين الأفغان على مشارف إسلام اباد ـ في إطار الدعم الإنساني والاجتماعي، ونشر مظاهر الفرح والبهجة في أيام عيد الأضحى المبارك.
وقال السفير النعيمي، إن هذا العمل الديني والإنساني يأتي تأكيداً للمعاني الخيرة والنبيلة لمشروع الأضاحي، وهو أفضل صورة من العطاء الخيري التي تتولى الإمارات إيصالها إلى أكثر من 99 دولة في العالم. كما أشرفت سفارة الدولة في إيطاليا على توزيع أضاحي العيد التي تستفيد منها مئات الأسر المسلمة الفقيرة في مدينة روما وضواحيها وعدد من المدن الإيطالية الأخرى والتي قدمتها هيئة الهلال الأحمر وجمعية الشارقة الخيرية برعاية عبدالعزيز بن ناصر الشامسي سفير الدولة في إيطاليا.
وأعربت الأسر المستفيدة ورؤساء المراكز الإسلامية التي تم التوزيع من خلالها عن شكرهم لحكومة وشعب الإمارات وسفير الدولة وأعضاء السفارة على هذه المبادرة الطيبة التي تنتهجها الإمارات.

اقرأ أيضا

حاكم عجمان يعزي في وفاة علي الشامسي