الاتحاد

الرياضي

ثنائية لخيول منصور بن زايد في سباق أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

انتزع المهر «سنافي» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لقب الشوط السابع والختامي لمسافة 1600 متر على لقب سباق الديناري للمبتدئات، والذي أقيم أمس الأول، ضمن فعاليات حفل السباق قبل الأخير لنادي أبوظبي للفروسية لهذا الموسم، الذي جاء حافلاً بالإثارة والتشويق، بمشاركة 88 خيلاً على المضمار العشبي، وبلغت القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 585 ألف درهم، وشهد السباق الذي انطلق في الساعة الرابعة والنصف عصراً، جمهور غفير من محبي سباقات الخيول العربية والمهجنة الأصيلة.
وتجاوز «سنافي» البالغ من العمر 4 سنوات، والمنحدر من نسل «دورمان» كل الخيول التي أمامه ببراعة، قبل أن يطبق على منافسه «لهيب الريف» لإسطبلات العجبان في المراحل النهائية ليتفوق بفارق 3,25 طول، وجاء في المركز الثالث «بروكلين جيت دازراك» لعبد الله على عبدالغني الخوري.
وقطع «سنافي»، من خلال مشاركته الثانية في السباقات في تاريخه، وفي المرة الأولى بمضمار أبوظبي العشبي، بإشراف ايريك ليمارتنيل، وبقيادة تاج أوشي مسافة السباق في 1:49:11 دقيقة.
وحققت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ثنائية مستحقة، وجاء أول انتصار عبر الفرس «دارين»، وبإشراف ناصر سميري وبقيادة رويستون فرنش في الشوط الرابع والرئيسي لمسافة 1600 متر على لقب سباق حمدان للتكافؤ البالغ إجمالي جوائزه المالية 85 ألف درهم.
وجاء فوز «دارين» البالغة من العمر 5 سنوات والمنحدرة من نسل «بيبي دو كارير» والفرس «منافسة»، بصورة ناجزه وبفارق بلغ 4,25 طول عن «بثينة الريف» لإسطبلات العجبان، فيما جاء في المركز الثالث «نمرود» لصاحب السمو رئيس الدولة، وسجلت البطلة 1:44:87 دقيقة.
وحققت الفرس المتألقة «حيزوم» الثنائية لخيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبإشراف ناصر سميري، وبقيادة هاري بنتلي، بعد أداء فوق العادة في الشوط الثالث لمسافة 1600 متر والمخصص للمهرات والأفراس للخيول العربية الأصيلة، البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.
ودخلت «حيزوم» البالغة من العمر 5 سنوات والمنحدرة من نسل «بيبي دو كارير» في صراع مثير مع وصيفتها «ديار» لصاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، وانتهى التنافس بتقدم «حيزوم» بفارق رأس، وحلت ثالثة «بشاير» لصاحب السمو رئيس الدولة، وقطعت البطلة المسافة في 1:47:85 دقيقة.
وخطفت المهرة «بشرة الريف» لإسطبلات العجبان، وبإشراف عبدالله الحمادي وبقيادة سام هتشكوت فوزاً عزيزاً في الشوط الأول لمسافة 1400 متر على لقب سباق «دلما» المخصص للخيول العربية الأصيلة المبتدئة «إنتاج محلي» البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.
وتفوقت «بشرة الريف» البالغة من العمر 4 سنوات والمنحدرة من نسل «طبيبي دي كارير» بفارق 1,25 طول عن «مواهب» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، فيما جاءت في المركز الثالث المهرة «زينة المراس» لفيصل سمير المحمود العلي، وقطعت البطلة المسافة في 1:34:76 دقيقة. وانتزع الجواد «مجانتس» لخالد طاهر، وبإشراف أرنست أورتيل وبقيادة هاري بنتلي فوزاً صعباً في الشوط الثاني لمسافة 1400 متر، على لقب سباق الفلاح للتكافؤ المخصص للخيول العربية الأصيلة، البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم.
وجاء فوز «مجانتس» المنحدر من نسل «مجاني» من الصفوف الخلفية حين اندفع بقوة هائلة ليتفوق بفارق عنق عن «مناور» لإسطبلات العجبان، فيما جاء في المركز الثالث «آر بي برننج آش» لصاحب السمو رئيس الدولة، وتمكن البطل من قطع المسافة في زمن قدره 1:33:16 دقيقة.

مصبح: «مثمون» يستحق المشاركة مع الكبار
أبوظبي (الاتحاد)

أكد المدرب مصبح المهيري أن الجواد «مثمون» العائد لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والبالغ تصنيفه 119 رطلاً، بعد فوزه بسباق واحة ليوا للفئة الأولى، يستحق المشاركة مع الكبار في سباق دبي كحيلة كلاسيك للفئة الأولى في ليلة كأس دبي العالمي يوم 26 مارس الجاري. وعن إمكانية تحمله لمسافة 2000 متر، قال المهيري: «مثمون» أكد جدارته بعد فوزه بسباق الفئة الأولى على مضمار نادي أبوظبي في آخر مشاركة له، وكنا نعده للمشاركة في السباق في العام المقبل، ولكنه بعد الأداء الجيد الذي قدمه هذا الموسم.
وعن فوز «أيه أف سايب» بسباق كأس مزرعة الوثبة، قال إن الجواد بعد فوزه المتميز في مشاركته الأخيرة بمضمار الشارقة، قررنا الدفع به في سباق الفئة الأولى، وكنا متخوفين من عدم مناسبة المضمار العشبي له، ولكن أكد عكس ذلك، ونتوقع منه الكثير في الموسم المقبل.

خيول النابودة تفرض سيطرتها في «الوثبة»
أبوظبي (الاتحاد)

فرضت خيول خالد خليفة النابودة سيطرتها في سباق كأس مزرعة الوثبة لمسافة 1200 متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة لملاك الإسطبلات الخاصة، والبالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم، إضافة إلى 10 آلاف درهم مكافأة لمربي الخيل الفائز، والذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
ومنح «أيه إف سايب» البالغ من العمر 4 سنوات، والمنحدر من نسل «أيه أف البراق» المالك خالد النابودة فوزه الـ 22 خلال الموسم، وجاء بإشراف مصبح المهيري وبقيادة فرناندو هارا، وتمكن البطل من تسجيل فوز قوي وصعب على رفيق إسطبله «أيه أف أشرس»، فيما جاء ثالثاً «تي إم أيه سي -دي سي»، وسجل البطل 1:19:14 دقيقة.
عقب ختام الشوط، قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباق الخيول رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي «إفهار»، وسلطان عودة ممثل الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، بتقديم جائزة الفوز إلى المالك خالد خليفة النابودة، والمدرب مصبح المهيري، والفارس فرناندو هارا.

اقرأ أيضا

«اليمامة مليح» بطلة كأس الوثبة ستاليونز في العين