الاتحاد

الرياضي

«البايرن» يصل إلى النقطة الـ«28» في ليلة القبض على الأخير

لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بالفوز الصعب على أوجسبورج

لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بالفوز الصعب على أوجسبورج

عزز فريق بايرن ميونيخ موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم “البوندسليجا” بعدما تغلب على مضيفه أوجسبورج 2 - 1 أمس الأول في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة، بينما تعادل هانوفر مع شالكه 2 - 2 ، ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 28 نقطة في الصدارة بفارق خمس نقاط أمام أقرب منافسيه بوروسيا دورتموند حامل اللقب وفيردر بريمن وبوروسيا مونشنجلادباخ، بينما تجمد رصيد أوجسبورج عند ثماني نقاط في المركز الثامن عشر الأخير.
وتقدم بايرن ميونيخ في الدقيقة 15 عن طريق ماريو جوميز الذي سجل الهدف الثالث عشر له في الموسم، وعزز فرانك ريبيري تقدم بايرن ميونيخ بالهدف الثاني في الدقيقة 28 قبل أن يرد أوجسبورج بهدف وحيد سجله هاجيمي هوسوجاي في الدقيقة 59
وأنهى بايرن ميونيخ المباراة بعشرة لاعبين فقط حيث طرد لاعب خط الوسط أناتولي تيموتشوك من صفوف الفريق في الثواني الأخيرة، وسيطر بايرن ميونيخ على مجريات اللعب في الشوط الأول أمام أوجسبورج الذي لم يلتق به من قبل في البوندسليجا، ولكن الحال اختلف كثيراً في الشوط الثاني. وفي الدقيقة 15 سدد ريبيري ضربة ركنية وقابل دانييل فان بوتن الكرة بتسديدة رأسية، وتصدى لها الحارس محمد أمسيف لكنه لم يمسك بها ليتابعها جوميز بتسديدة في الشباك معلنا تقدم بايرن ميونيخ.
وبعد 12 دقيقة انطلق ريبيري من الناحية اليسرى وسدد الكرة في الزاوية البعيدة من المرمى معلناً تقدم بايرن ميونيخ 2 - صفر، وفي الشوط الثاني فقد بايرن ميونيخ سيطرته على مجريات اللعب واهتزت شباكه بهدف سجله لاعب خط الوسط الياباني هوسوجاي.
وأتيحت فرصة ثمينة أمام اللاعب الألباني البديل إدموند كابلاني لتسجيل هدف التعادل لأوجسبورج عندما انفرد بالحارس مانويل نيوير قبل سبع دقائق من نهاية المباراة، لكن الحارس تصدى للكرة ببراعة.
وسجل المهاجم الفنلندي تيمو باكي ثنائية في أول مشاركة له ضمن التشكيل الأساسي لشالكة، قاد بها الفريق إلى التعادل مع مضيفه هانوفر 2 - 2، وسجل باكي الذي شارك في ظل غياب كلاس-يان هونتلار بسبب الإصابة، أول أهدافه في البوندسليجا في الدقيقة 26 قبل أن ينقذ الفريق من الهزيمة بالهدف الثاني في الدقيقة 73، حيث رد هانوفر بهدفين في الدقيقتين 30 و59 سجلهما كورياكوس بابادوبولوس لاعب شالكة “بالخطأ في مرمى فريقه” ومحمد عبد القوي.
وحصد كل من الفريقين نقطة واحدة بالتعادل ليرفع هانوفر رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس مقابل 22 نقطة لشالكة في المركز الخامس، وانضم باكي “21 عاماً” إلى شالكة قادماً من هلسنكي الفنلندي في نهاية أغسطس الماضي، وافتتح التسجيل للفريق في المباراة عندما تلقى تمريرة من كريستيان فوشس وسدد الكرة في الشباك لدى تقدم الحارس رون-روبرت زيلر.
وبعد ثلاث دقائق فقط أدرك هانوفر التعادل عندما سدد كريستيان باندر لاعب شالكة السابق كرة من ضربة حرة ارتطمت باللاعب كورياكوس بابادوبولوس لتسكن شباك فريقه شالكة.
وفي الدقيقة 59 تقدم هانوفر بهدف سجله محمد عبد القوي إثر هجمة قادها يان شلاودراف، وكاد هانوفر أن يضيف الهدف الثالث في شباك شالكة في أكثر من مناسبة لكن شالكة واصل محاولاته حتى أدرك التعادل بالهدف الثاني لباكي وسجله بمساعدة جيفرسون فارفان.
وأكد يوس لوهوكاي المدير الفني لفريق أوجسبورج أن لاعبيه قدموا كل ما لديهم في المباراة التي انتهت بالهزيمة أمام بايرن ميونيخ 1 - 2 .
وقال لوهوكاي عقب المباراة "قدمنا كل ما لدينا لتحقيق نتيجة إيجابية أمام البايرن، وأضاف "لو لاحظتم الأجواء في الاستاد عقب المباراة ستجدون أن المشجعين يكنون احتراماً كبيراً لأداء فريقنا".

سلومكا يشعر بخيبة أمل للتعادل مع فريقه السابق
برلين (د ب أ) - أبدى ميركو سلومكا المدير الفني لهانوفر خيبة أمله بالتعادل مع فريقه السابق شالكة 2 - 2، وقال سلومكا عقب المباراة “لست راضياً عن النتيجة، لأنني أعتقد أنه كان بإمكاننا تحقيق الفوز فيها، ولكن في النهاية، كان شالكة الفريق الأفضل.
وفي المقابل أبدى المهاجم الفنلندي تيمو باكي سعادة بالغة بتسجيل الثنائية التي قاد بها شالكة إلى التعادل مع مضيفه هانوفر، وقال باكي الذي لعب أول مباراة له بالتشكيل الأساسي لشالكة “كنت أريد حقاً أن أظهر إمكانياتي، والآن أشعر بسعادة كبيرة بعدما نجحت في تسجيل هدفين.

«ثلاثية» لتوتنهام و «خماسية» لبولتون

لندن (ا ف ب) - حقق توتنهام فوزاً مهماً على مضيفه فولهام 3-1 أمس الأول في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وسيطر توتنهام على المجريات منذ البداية وأنهى الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين افتتحهما جاريث بايل بعد لعبة مشتركة بدأها التوجولي إيمانويل اديبايور ومنه الى آرون لينون الذي أعادها عرضية فاستقبلها بايل وتابعها بقوة ارتطمت بكريس بيرد وعانقت الشباك (10).
وعزز لينون تقدم فريقه في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد تبادل الكرة مع بايل ومرور من بيرد ومتابعة داخل المرمى، وقلص فولهام الفارق أثر هدية من الفرنسي يونس قابول الذي سجل خطأ في مرماه (57)، وأعاده جيرماين إلى سابق عهده في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع بكرة طائرة وصلته عرضية من إديبايور، وبقي توتنهام خامساً برصيد 22 نقطة بفارق الأهداف خلف تشيلسي الذي تغلب على مضيفه بلاكبيرن 1- صفر. ودك بولتون شباك ضيفه ستوك سيتي 5 مرات بواسطة كيفن ديفيس (2) وكريس ايجلز (23 و73) والكرواتي إيفان كلاسنيتش (61 و82)، وتغلب ولفرهامبتون على ضيفه ويجان بثلاثة أهداف لجيمي أوهارا (31) والويلزي ديفيد ادواردز (55) والايرلندي ستيفن وارد (66) مقابل هدف لبن واطسون الذي اهدر ركلة جزء لتعود الكرة إليه فأودعها الشباك (42).

ماكارثي سعيد بفوز ولفرهامبتون

لندن (د ب أ) - أبدى مايك ماكارثي المدير الفني لولفرهامبتون سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على ضيفه ويجان 3 - 1 ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وقال ماكارثي “كنا نعاني في الفترة الأخيرة وانتزاع ثلاث نقاط من المباراة، كان مهماً، إنها نتيجة رائعة”، وأضاف “أعتقد أن اللاعبين أدوا عملهم في الفترة الأخيرة بشكل صحيح وقد فعلوا ذلك مجدداً خلال المباراة”.


أليجري يشيد بأداء لاعبيه

ميلانو (د ب أ) - أشاد ماسيميليانو أليجري المدير الفني لميلان بأداء لاعبيه في المباراة التي انتهت بالفوز على كاتانيا 4 - صفر، وقال “لعبنا مباراة جيدة، منحنا لمنافسينا بعض الفرص في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني لم نمنحهم أي فرصة”، وأضاف “كنا نعرف أنها ستكون مباراة صعبة، ولكن لاعبينا توخوا الحذر طوال اللقاء وقدموا عرضاً جيداً.


بنفيكا يرفض فض الشراكة مع بورتو

لشبونة (د ب أ) - أهدر فريق بنفيكا فرصة انتزاع صدارة الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم من بورتو بعدما تعادل مع مضيفه سبورتينج براجا 1- 1 أمس الأول في المرحلة العاشرة من المسابقة، وحصد بنفيكا نقطة واحدة بالتعادل ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف بورتو، كما رفع سبورتينج براجا رصيده إلى 19 نقطة في المركز الخامس. كذلك أهدر فيتوريا سيتوبال نقطتين بعدما تعادل سلبيا مع جل فيسنتي، ورفع فيتوريا سيتوبال رصيده إلى 11 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف فقط خلف جل فيسنتي صاحب المركز الثامن. وتغلب ريو افي على ناسيونال ماديرا 2 - 1 ليرتفع رصيد ريو افي إلى ثماني نقاط في المركز الرابع عشر ويتجمد رصيد ماديرا عند عشر نقاط في المركز الثاني عشر. وبالنتيجة نفسها تغلب بيرا مار على فييرينسي ليرفع الأول رصيده إلى عشر نقاط في المركز الحادي عشر بينما تجمد رصيد فييرينسي عند سبع نقاط في المركز السادس عشر الأخير.

اقرأ أيضا

الوحدة يستعد للآسيوية في هولندا