الاتحاد

الرياضي

القرعة تبتسم للمصنفات في «تنس دبي»

نعومي تشارك في البطولة (أرشيفية)

نعومي تشارك في البطولة (أرشيفية)

مراد المصري (دبي)

ابتسمت القرعة للاعبات المصنفات الأوائل في بطولة سوق دبي الحرة للتنس للسيدات التي تنطلق اليوم على استاد سوق دبي الحرة في القرهود، وتشهد مشاركة 9 من المصنفات العشر الأوائل بحسب التصنيف العالمي، على أن تنطلق الأسبوع المقبل منافسات بطولة الرجال.
ولم تشهد القرعة التي سحبت أمس مواجهات ساخنة في الدور الأول بحكم أن البطولة تقام بنظام 64 لاعبة في هذه النسخة، حيث تأهلت اليابانية نعومي أوساكا، المصنفة الأولى، وبطلة أستراليا المفتوحة، وحاملة لقب بطولة أميركا المفتوحة، مباشرة إلى الدور الثاني بعدما جنبتها القرعة خوض أي مواجهة في الدور الأول، علما إنها ستنتظر الفائزة من مواجهة العمانية فاطمة النبهاني التي تشارك ببطاقة دعوة مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش. كما نالت بطاقة الصعود مباشرة إلى الدور الثاني التشيكية بيتر كفيتوفا المصنفة الثانية في البطولة، وهي بطلة ويمبلدون مرتين، ووصيفة بطولة أستراليا العام الجاري، والرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة وبطلة دورة فرنسا المفتوحة، والألمانية أنجيلكا كيربر المصنفة الخامسة والحائزة على 3 ألقاب من البطولات الأربع الكبرى، والأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة السادسة وحاملة لقب النسخة الماضية من بطولة دبي، والبيلاروسية آرينا سابالينكا المصنفة الثامنة.
وفي أبرز ما أسفرت عنه القرعة، ستلتقي التشيكية كارولينا بيلسكوفا المصنفة الرابعة في البطولة مع الهولندية كيكي بيرتينز المصنفة السابعة، وستتجد ذكريات المواجهات القديمة بين الدنماركية كارولينا فوزنياكي المصنفة التاسعة مع الأسترالية المخضرمة سمانثا ستوسور التي تشارك ببطاقة دعوة، كما ستتواجد الإيطالية سارة إيراني بطلة نخسة عام 2016 ببطاقة دعوة، وهي تخوض مواجهة إيطالية خالصة مع مواطنتها كاميليا جورجي، من جانبها تلتقي الإسبانية جاربين موجوروزا، بطلة فرنسا المفتوحة سابقًا والمصنفة 12 في البطولة مع الأستونية أنيت كونتافيت المصنفة 15 في البطولة. من جانبها ستكون التونسية أنس جابر على الموعد مع مواجهة الكرواتية دونا فيكتش، وهي اللاعبة التي تحظى باهتمام نظراً لمسيرتها المميزة على الصعيد العالمي.
ورحب كولم ماكلوخلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة مجدداً بأفضل لاعبي ولاعبات التنس في العالم في البطولة التي نتوقع أن تقدم نسخة استثنائية هذا العام على صعيد الأسماء المشاركة في بطولتي السيدات والرجال، لنكون على الموعد مع أسبوعين حافلين بأقوى عروض التنس العالمية. وأضاف: ارتفاع الجوائز المالية للبطولة ليصل إلى 5,4 مليون دولار مقسمة مناصفة بين بطولتي السيدات والرجال ب2,7 مليون دولار لكل بطولة، من شأنه أن يزيد من درجة الحماس لحضور الحدث وذلك بالنظر للإقبال على شراء التذاكر منذ وقت مبكر.

اقرأ أيضا

طارق أحمد: «الصافرة» أصابتنا بـ«الملل» ونفضل التعايش معها