دنيا

الاتحاد

آخر تطورات "كورونا" على متن "السفينة المنكوبة"

 السفينة  المنكوبة دايموند برنسيس

السفينة المنكوبة دايموند برنسيس

أصبحت سفينة الرحلات دايموند برنسيس أكبر اختبار حتى الآن لقدرة الدول الأخرى على احتواء تفشي كورونا الذي أودى بحياة 1772 شخصاً في الصين وخمسة في مناطق أخرى.

وأعلنت وزارة الصحة اليابانية أنه تم تسجيل 99 حالة إصابة أخرى بفيروس كورونا المتحور الجديد على متن السفينة السياحية دياموند برنسيس الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما، ليبلغ بذلك عدد الحالات المصابة على متن السفينة 454 حالة.

من جانب آخر، عاد أكثر من 300 أميركي من ركاب سفينة سياحية، من بينهم 14 أظهرت الفحوص إصابتهم بفيروس كورونا، إلى قواعد عسكرية في الولايات المتحدة بعد أن قضوا أسبوعين رهن الحجر الصحي قبالة اليابان.

واستقبل طاقم أرضي يرتدي سترات واقية من التلوث الطائرة لدى وصولها إلى قاعدة سان أنطونيو المشتركة في ولاية تكساس وشوهد الركاب ينزلون من الطائرة قبل الفجر وقد وضعوا كمامات واقية. وقبل ساعات حطت طائرة أخرى في قاعدة ترافيس الجوية بولاية كاليفورنيا.
ووُضع كل الركاب رهن الحجر الصحي لمدة أسبوعين.

كما غادرت طائرة رئاسية كورية جنوبية  إلى اليابان لإجلاء 4 كوريين جنوبيين وزوجة يابانية لأحد الكوريين من السفينة السياحية "دياموند برنسيس" الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما باليابان.

ومن المتوقع أن تصل الطائرة الرئاسية إلى مطار هانيدا الدولي في اليابان بعد ظهر اليوم الثلاثاء، وتغادر اليابان صباح يوم غد الأربعاء متوجهة إلى مطار كيمبو الدولي في سول، حسبما ذكرت وكالة يونهاب للأنباء.
يشار الى أن هناك 14 كوريًا جنوبيًا- تسعة ركاب وخمسة من أفراد الطاقم في السفينة السياحية ولم يصب أي منهم بالفيروس.

كما أكدت كندا إصابة 32 من رعاياها على متن السفينة السياحية "دياموند برنسيس" الخاضعة للحجر الصحي في ميناء يوكوهاما في اليابان، بفيروس كورونا.

جاء ذلك حسبما نقلت صحيفة "تورنتو ستار" عن المتحدثة باسم وزارة الشؤون الخارجية "باربارا هارفي".
وهناك 256 كندياً على متن السفينة السياحية بشكل إجمالي، حسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وتم نشر عدد من الخبراء والعاملين بالمجال الطبي لدعم عمليات الإجلاء من اليابان.
وكان قد جرى فرض الحجر الصحي على السفينة في الرابع من فبراير الجاري، في ظل تزايد المخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا

بدور البدور.. إماراتية تعالج مصابي كورونا في لندن