الاتحاد

الرئيسية

الجيش السوري يدخل إلى أحياء في حمص

افاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان الجيش السوري دخل الاثنين حي بابا عمرو في مدينة حمص (وسط) التي تتعرض لقصف وحصار منذ خمسة ايام من قبل الجيش.

وقال المرصد ان "القوات المسلحة دخلت بابا عمرو بعد مواجهات بين الجيش وعناصر يشتبه في انهم منشقون فجرا وخلال الليل (...) ثم بدأت بهدم المتاجر" في الحي، وفي اماكن اخرى في حمص قتل مدني برصاص قوات الامن في حي دير بعلبة.

وبحسب المرصد فان الاشتباكات العنيفة بالمدفعية الثقيلة التي اندلت بين جنود وعناصر يشتبه انهم منشقون في حمص اوقعت "عشرات القتلى والجرحى من الجانبين"، مضيفا ان السكان شاهدوا شاحنة "مكدسة بالجثث".

وكان المجلس الوطني السوري الذي يجمع غالبية تيارات المعارضة دعا الاثنين الى اعلان حمص "مدينة منكوبة" مطالبا بتوفير "الحماية الدولية" لسكانها، وذلك في بيان ورد وكالة فرانس برس.

وجاء في البيان الصادر عن المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري انه "لليوم الخامس على التوالي يفرض النظام السوري حصارا وحشيا على مدينة حمص" مؤكدا "استخدام النظام للمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ والطيران الحربي في قصف الأحياء السكنية المأهولة".

وجاء في البيان ان المجلس الوطني السوري "يعلن للرأي العام العربي والعالمي حمص مدينة منكوبة" داعيا الى "توفير الحماية الدولية" للمدنيين.

وطالب البيان الامم المتحدة وجامعة الدولة العربية ومنظمة التعاون الاسلامي وكافة الهيئات الدولية المعنية بحقوق الانسان ب"اعلان حمص مدينة منكوبة انسانيا واغاثيا وتطبيق التشريعات الدولية الخاصة بتقديم العون الطبي والاغاثي".

اقرأ أيضا

12 قتيلاً و134 جريحاً في زلزال ضرب الصين