الاتحاد

الإمارات

طرح مناقصات لمشاريع بنية تحتية في بني ياس ومدينة شخبوط والوثبة

هالة الخياط (أبوظبي)

تنتهي بلدية مدينة أبوظبي من تنفيذ سبعة مشاريع تتعلق بالبنية التحتية في مناطق متفرقة خلال العام الحالي كانت بدأت بتنفيذها العام الماضي، فيما طرحت مؤخراً مناقصات لمشاريع تتعلق بتطوير الطرق والبنية التحتية بالمنطقة المحيطة بمشروع فلل بني ياس لعدد من الأحواض، وتخفيض مستوى المياه الجوفية في الوثبة، ومناقصة لمشروع إنشاء 4 حدائق بمدينة شخبوط.
وانتهت بلدية مدينة أبوظبي مؤخراً من تصميم مشروع إنشاء 4 حدائق في مدينة شخبوط، وتم تحويل مشاريع الحدائق إلى مكتب الاستثمار للتنسيق مع القطاع الخاص لتنفيذها كبادرة تجاه المسؤولية الاجتماعية للقطاع العام والمجتمع، ولترجمة هذا التوجه تم طرح مناقصة مشروع الحدائق خلال نوفمبر الماضي. وتأتي هذه المشاريع تأكيداً على مضي دائرة الشؤون البلدية والنقل باتجاه تعزيز البنية التحتية وتوسيع خارطة الحدائق وملاعب الأطفال والمرافق الترفيهية التي توفر للسكان رغد الحياة والتنوع في الخدمات الترفيهية والمجتمعية، بالإضافة إلى صيانة وإعادة تأهيل شبكات الطرق والمرافق الخدمية.
وتنفذ البلدية حالياً العديد من المشاريع التطويرية على صعيد البنية التحتية في مدينة محمد بن زايد، منها مشروع إنارة الشوارع الداخلية للمناطق (ب. س.ج)، وتشمل أعمال إنارة الشوارع الداخلية وتركيب 4439 عمود إنارة، ويستفيد من هذا المشروع 32 حوضاً، ويخدم 4608 قسائم سكنية، وتم البدء بالمشروع يونيو الماضي ويتوقع إنجازه في ديسمبر المقبل.
ومن المشاريع قيد التنفيذ في المدينة مشروع الطرق الداخلية والبنية التحتية للأحواض السكنية (Z 17-19-20 -26) ويشتمل على إنشاء طرق خدمات وموافق سيارات وأعمال ترحيل الخدمات وإنشاء بنية تحتية ويخدم 134 قسيمة سكنية، ويتوقع الانتهاء من المشروع في أبريل المقبل.
وتنفذ بلدية مدينة أبوظبي أعمال متفرقة في مدينتي خليفة وشخبوط تشمل خدمات ربط الطرق وإنشاء مداخل ومواقف ومتطلبات البنية التحتية الشاملة، ومتوقع إنجاز المشروع كاملاً في ختام العام الجاري. كما يتوقع الانتهاء من مشروع الطرق الداخلية في سويحان منتصف العام الجاري.
ومن المشاريع قيد التنفيذ، الأعمال ذات الأولوية، وتشمل إنارة الشوارع وصرف مياه الأمطار والأرصفة في حوض جنوب شرق بمدينة خليفة في المنطقة الأولى والثانية والرابعة وتنجز آخر أعمال هذا المشروع حسبما هو متوقع في الربع الأول من العام الحالي، كما تنتهي البلدية خلال الربع الأول من العام الحالي من مشروع الطرق والبنية التحتية لمنطقة جنوب الوثبة.
كما تنتهي البلدية نهاية العام الجاري من مشروع أعمال الري والتجميل الطبيعي لشارع الشيخ زايد بن سلطان ومدخل جزيرة الريم للمرحلة الثالثة.
وتواصل البلدية تنفيذ مشروع الطرق الداخلية في الحوض z35 ويشتمل على أعمال الطرق ومواقف سيارات ويخدم 520 قسيمة سكنية، ويتوقع إنجازه في مارس من العام 2018.
وتعمل البلدية على تنفيذ مشروع الطرق الداخلية في عدد من الأحواض في مدينة محمد بن زايد، وتشمل الطرق ومواقف السيارات، ويخدم 254 قسيمة ويتوقع إنجازه في العام 2018.

اقرأ أيضا

284 قطعة أرض سكنية جديدة لمواطني الشارقة