الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«إقامة دبي» و«المطارات» تتعاونان لدعم استضافة إكسبو 2020

«إقامة دبي» و«المطارات» تتعاونان لدعم استضافة إكسبو 2020
2 يناير 2020 01:29

دبي (وام)

وقعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اتفاقية تعاون مع مؤسسة دبي للمطارات، بهدف تعزيز الشراكة والتعاون بين الطرفين في تطوير الخدمات، وتسهيل الإجراءات على المسافرين، وفق أفضل الممارسات العالمية، بما يوائم رؤية إقامة دبي بأن تكون الإمارات من أفضل دول العالم أمناً وسلاماً.
وقّع الاتفاقية اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وبول غريفيثس، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي المطارات، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الطرفين.
وقال اللواء محمد أحمد المري إن هذا التعاون مع مطارات دبي ليس جديداً، فالعلاقات التي تربطنا معهم علاقات مميزة ومتينة وشراكة طويلة جاء على أثرها هذا التعاون الذي يدعم استمرارية النهج التعاوني بين الجانبين، ما يسهم في تعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية بشكل فعال وفق نظام مؤسسي يكفل تفعيل هذه العلاقات وتطويرها بشكل مستمر بما يخدم شرائح المجتمع كافة.
وأضاف: «نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تذليل العقبات وتسريع الإجراءات وتقديم أعلى مستويات الخدمة للمسافرين في سبيل إسعادهم، وذلك من خلال تدريب وتأهيل الكوادر البشرية، وتبادل المعلومات والخبرات فيما بيننا».
وأعرب المري عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تدعم استضافة إكسبو 2020 بتسهيل الإجراءات على المسافرين، حيث من المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 25 مليون زيارة من مختلف الجنسيات، وبالتالي هذا يتطلب منا العمل بروح الفريق المتكامل للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة، ما يعزز الأمن والأمان، ويسهم في إثراء تجربة المسافرين عبر مطارات دبي.
من جانبه، قال بول غريفيثس إن الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي تعد واحدة من أهم شركاء الخدمة في مطارات دبي، وتلعب دوراً حيوياً ومباشراً في الارتقاء بجودة الخدمات وتعزيز تجربة السفر الشاملة عبر مطارات دبي. وأضاف أن مذكرة التفاهم هي استمرار للتعاون الذي كان في قلب صناعة الطيران في دبي منذ إنشائها قبل أكثر من 50 عاماً، وسيساعدنا ذلك على مواصلة العمل لتعزيز تجربة المتعاملين من خلال تبسيط الأنظمة والعمليات، وتحسين الكفاءة، وتوسيع فرص التعاون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©