الاتحاد

الاقتصادي

«الاتحادية للرقابة النووية» تستطلع في أميركا فرص التدريب والوقاية

من اجتماعات عقدت في مفوضية الرقابة النووية الأميركية (من المصدر)

من اجتماعات عقدت في مفوضية الرقابة النووية الأميركية (من المصدر)

أبوظبي (وام)

شارك ممثلو الهيئة الاتحادية للرقابة النووية في المؤتمر السنوي للمعلومات الرقابية النووية الـ28 الذي استضافته مؤخرا مفوضية الرقابة النووية في الولايات المتحدة الأميركية في مدينة بيثيسدا - ولاية ماريلاند.
هدف المؤتمر إلى الاطلاع على الخبرات الدولية في الرقابة النووية، وتطوير سبل التعاون مع مفوضية الرقابة النووية في الولايات المتحدة الأميركية.
وعلى هامش المؤتمر اتفقت الهيئة ومفوضية الرقابة النووية في الولايات المتحدة الأميركية على توقيع اتفاقية من شأنها توفير برامج وأدوات للوقاية والتقييم الإشعاعي من أجل تحسين وضمان أمان المواد المشعة.
والتقى الوفد الذي ترأسه كريستر فيكتورسن مدير عام الهيئة، مسؤولي وممثلي المفوضية لبحث توسعة الشراكة بين الجانبين، والتي من شأنها دعم برامج الهيئة فيما يتعلق بالتدريب والدعم الفني وإدارة المعرفة.
وقال كريستر فيكتورسن :«قدم مؤتمر المعلومات الرقابية فرصة متميزة للهيئة لاستعراض التقدم الذي أحرزته أمام نظرائنا الدوليين، وكذلك للاستفادة من خبراتهم، حيث إن الهيئة تتحول من مرحلة الانطلاق كهيئة جديدة إلى مستدامة تساعد على تأمين حماية الأفراد والبيئة والعاملين، من المواد المشعة في دول الإمارات وتطبيق أفضل الممارسات في الرقابة النووية».
ضم وفد الهيئة الدكتور فاروق الطويلة كبير العلماء وصلاح الهاشمي مدير إدارة الاتصال الحكومي، وشيماء المنصوري مدير إدارة التعليم والتدريب.

اقرأ أيضا

اتحادات أعمال أميركية ترفض "أمر" ترامب بالانسحاب من الصين