الاقتصادي

الاتحاد

«أسيك القابضة» تستحوذ على حصة إضافية في «أسيك للإسمنت»

استحوذت شركة أسيك القابضة، إحدى شركات القلعة للاستشارات المالية على حصة إضافية قدرها 9.48% من شركة أسيك للإسمنت التي تعد من أهم مكونات محفظتها الاستثمارية.
بموجب هذه الصفقة، ترفع أسيك القابضة حصتها في شركة أسيك للاسمنت إلى 61.04%. الطرف البائع، شركة الإمارات الدولية للاستثمار، هي أحد الشركاء في الصناديق القطاعية المتخصصة التابعة لشركة القلعة (Citadel Capital) على مدار سنوات عديدة. وقال هشام الخازندار، العضو المنتدب والشريك المؤسس لشركة القلعة للاستشارات المالية “تم تنفيذ الصفقة علي أساس تقييم سهم أسيك للأسمنت بسعر 14.68 جم مقارنةً ب 10.00 جم - هي قيمته الاسمية - مما يعكس فرص النمو البارزة لدى أسيك للأسمنت حيث تتجه الشركة بثبات نحو تحقيق معدل إنتاج قدره 12 مليون طن اسمنت سنوياً بحلول عام 2013”
نتيجة لتخارج شركة الإمارات الدولية للاستثمار من استثمارها في شركة أسيك للاسمنت، تسجل شركة القلعة للاستشارات المالية إيرادات قدرها 880 الف دولار أميركي في صورة مكافأة حسن الأداء من الصفقة.
جدير بالذكر أن شركة القلعة للاستشارات المالية تحقق إيراداتها من خلال ثلاث مصادر هي 1 الأرباح الرأسمالية عند بيع إستثمارات الشركة) 2 أتعاب إدارة الأموال المستثمرة 3 مكافأة حسن الاداء المستحقة من المستثمرين في الصناديق المتخصصة عند بيع الاستثمارات و عمليات التخارج.

اقرأ أيضا

أسعار النفط في أدنى مستوياتها منذ 17 عاماً