الاتحاد

الرياضي

فالنسيا يهزم ليفانتي بثنائية فينتا وكوستا

سولدادو (يسار) يسدد الكرة في حراسة توريس

سولدادو (يسار) يسدد الكرة في حراسة توريس

مدريد (د ب أ) - صعد فريق فالنسيا إلى المركز الثالث في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه ليفانتي 2 - صفر، مساء أمس الأول في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة. وفي مباراتين أخريين أمس تعادل ريال مايوركا مع إشبيلية سلبياً وريال بيتيس مع ملقة بالنتيجة نفسها. ورفع فالنسيا رصيده إلى 24 نقطة ليحتل المركز الثالث، بينما تجمد رصيد ليفانتي عند 23 نقطة في المركز الرابع.
وكان تينو كوستا نجم فريق فالنسيا في المباراة، حيث لعب دوراً قيادياً في خط الوسط كما سجل الهدف الثاني للفريق في شباك ليفانتي. وسيطر فالنسيا على مجريات اللعب منذ بداية المباراة وحتى نهايتها، لكنه لم ينجح في صنع عدد كبير من الفرص التهديفية.
وافتتح فالنسيا التسجيل في الدقيقة 32 حيث دفع نخافي فينتا مدافع ليفانتي الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ تحت ضغط من خوردي ألبا لاعب فالنسيا.
وفي الدقيقة 51 أضاف كوستا الهدف الثاني لفالنسيا، حيث سدد كرة رائعة بقدمه اليسرى من ضربة حرة لم ينجح حارس المرمى المخضرم جوستافو مونوا في التصدي لها.
وتعادل ريال بيتيس مع ملقة سلبيا ليرفع الأول رصيده إلى 13 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 17 نقطة لملقة في المركز السادس.
وكان ملقة من بين أعلى الأندية إنفاقا في صفقات التعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن في ظل غياب خوليو باتيستا بسبب الإصابة، ولا يزال الفريق يفتقد الإبداع والمهارة في الهجوم.
وتألق الأرجنتيني ويلي كاباييرو في حراسة مرمى ملقة وأحبط عدة محاولات من خورخي مولينا وروبن كاسترو مهاجمي ريال بيتيس، وسيطر مايوركا على مجريات اللعب منذ بداية المباراة أمام إشبيلية وحتى نهايتها، ولكنه اصطدم بتألق خافي فاراس في حراسة مرمى إشبيلية.
وبعد أن قضى خمسة أعوام على مقاعد البدلاء في ظل وجود الحارس الأساسي أندريس بالوب، تمكن فاراس أخيراً من إظهار قدراته وهو في التاسعة والعشرين من عمره. حيث يعد في الوقت الحالي واحداً من أفضل حراس المرمى في الدوري الإسباني.

اقرأ أيضا

هاتريك لخيول الإمارات في اليوم الثاني لرويال أسكوت