الاتحاد

الرياضي

نيشيكوري يطيح ديوكوفيتش من «سويسرا»

بازل (د ب أ) - أصبح نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الرابع على العالم على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على لقب بطولة سويسرا للتنس البالغ مجموع جوائزها 85ر1 مليون يورو، حيث تأهل إلى الدور النهائي بفوزه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا 7 - 5 (7 - 5) و6 - 2 أمس الأول في الدور قبل النهائي.
ويلتقي فيدرر الحائز على 16 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى في المباراة النهائية مع الياباني كي نيشيكوري الذي تأهل على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
ويتطلع فيدرر المصنف الثالث للبطولة إلى الفوز أمام نيشيكوري ليتوج بلقب البطولة المقامة في بازل للمرة الخامسة في مسيرته، حيث فاز بها أربع مرات سابقاً كان آخرها في العام الماضي.
وحقق فيدرر أمس الأول رابع انتصار له هذا الموسم على مواطنه وصديقه المقرب فافرينكا، كما تقدم عليه 1 - 10 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما.
وتأهل نيشيكوري إلى الدور النهائي بعدما تغلب على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش 6 - 2 و6 - 7 (4 - 7) و6 - صفر في وقت سابق اليوم في المباراة الأولى بالدور قبل النهائي.
وسقط ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم والأول للبطولة ضحية للإصابة التي يعاني منها في الكتف والتي أثارت الشكوك حول مشاركته في بطولة باريس لتنس الأساتذة.
وتلقى ديوكوفيتش الهزيمة الرابعة له منذ بداية الموسم حيث عانى من ألم في الكتف بسبب تفاقم الإصابة بشكل تدريجي منذ بداية البطولة المقامة في بازل.
وحقق ديوكوفيتش 67 انتصاراً هذا الموسم مقابل أربع هزائم فقط وأحرز عشرة ألقاب.

اقرأ أيضا

وكيل جاريث بيل يستبعد رحيله معاراً عن ريال مدريد