الاتحاد

الاقتصادي

«الاتحاد للطيران» تحتفل بافتتاح خطها الجوي المباشر لسيشل

سيشل (وام) - أقامت شركة الاتحاد للطيران، حفلاً في سيشل بمناسبة افتتاح خطها الجوي المباشر بين مطار أبوظبي الدولي ومطار “ماهي” الدولي في عاصمة جمهورية سيشل.
وقال مال الله مبارك سويد العامري سفير الدولة لدى جمهورية تنزانيا المتحدة سفير الدولة غير المقيم في جمهورية سيشل، “إن قرار الاتحاد للطيران بفتح خط جوي مباشر إلى سيشل جاء في الوقت المناسب ليواكب التطور في علاقات البلدين في التخطيط العمراني والتنمية والاستثمارات المشتركة، وليعزز مصالح الشعبين الصديقين في الإمارات وسيشل”.
وقال إن الاتحاد للطيران حققت نجاحاً كبيراً لدولة الإمارات وتمكنت من تحقيق نمو كبير منذ تأسيسها قبل ثماني سنوات لتتفوق على العديد من الشركات الأخرى في المنطقة والعالم.
وأكد أنه بفضل دعم وتوجيهات القيادة الحكيمة نجحت الاتحاد للطيران في بناء شبكة وجهات عالمية تضم 86 وجهة للمسافرين والشحن على حد سواء، يدعمها أسطول يعد من أحدث الأساطيل وأكثرها كفاءة من الناحية البيئية في العالم، معرباً عن فخره في نجاح الناقل الوطني للدولة خلال 8 سنوات في أن تسير رحلات مباشرة إلى 86 وجهة على امتداد الشرق الأوسط وأفريقيا وأستراليا وأوروبا وأميركا الشمالية وآسيا .
وأكد العامري أهمية الاتفاقية التي وقعها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني مع حكومة جمهورية سيشل مؤخراً، مشيراً إلى أن هذه الاتفاقية توفر السبل الكفيلة بتقييم الفرص الممكنة لتعزيز عملية التطوير والتخطيط الحضري وتسخير الإجراءات والوسائل التي تهدف إلى تحقيق الأهداف التي تضمنها التقرير الحكومي لاستراتيجية 2017 ورؤية 2020 لحكومة سيشل.
وأوضح أنه بموجب هذه الاتفاقية، سيعمل مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني مع حكومة سيشل على تطوير المخطط الرئيسي لمدينة فيكتوريا، مشيراً إلى أن فريقاً متخصصاً من خبراء مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني سوف يعمل مع ممثلي سلطة التخطيط في جمهورية سيشل على تعزيز مبادئ التطوير الحضري والتصميم المعماري وإرشادات التطوير.
وقال حارب مبارك المهيري نائب الرئيس لشؤون المبيعات في الاتحاد للطيران بالإمارات في كلمته خلال الاحتفال “إن الخط الجوي المباشر يبشر بمستقبل واعد للسياحة في أبوظبي وسيشل، ومن شأنه إتاحة الفرصة للمسافرين الأوروبيين والأستراليين للاستفادة من شبكة الاتحاد للطيران التي تغطي 86 وجهة سفر حتى الآن لقضاء عطلات لا تنسى في سيشل”. وأوضح أن الحجوزات المسبقة إلى سيشل تشير إلى ارتفاع كبير في الطلب وعلى وجه الخصوص من وجهات عبر شبكة الاتحاد للطيران الأوروبية.
وأضاف: أنه سيتم تسيير أربع رحلات أسبوعياً عبر طائرة “إيرباص اي-320” المرتبة وفق نظام الدرجتين، مشيراً إلى أن قيام الاتحاد للطيران بافتتاح خط جوي مباشر بين أبوظبي وماليه عاصمة جمهورية المالديف قبل يوم واحد من افتتاح خطها الجوي إلى سيشل يعد نقلة نوعية للشركة، التي تعتبر الأسرع نمواً في العالم حتى الآن، حيث إن كلاً من المالديف وسيشل تعتبران من أهم الوجهات السياحية لمواطني الإمارات ومجلس التعاون الخليجي وأوروبا.
وأكد المهيري عمق الروابط بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية سيشل، معتبراً أن إضافة سيشل إلى شبكة الاتحاد للطيران سوف تعزز علاقات البلدين على الصعد كافة، السياسية والاقتصادية والتجارية والسياحية.

اقرأ أيضا

بعد تعليق الطيران فوق "هرمز".. خبراء يستبعدون زيادة أسعار التذاكر