الاتحاد

دنيا

«عودة الزعيم» تناقش قضايا رياضية شائكة في قالب كوميدي

لقطة من مسرحية «عودة الزعيم»

لقطة من مسرحية «عودة الزعيم»

تطلق جمعية جماهير العين مفاجأة من العيار الثقيل، تتمثل في المسرحية الكوميدية «عودة الزعيم»، من تأليف وإخراج المبدع سعيد الشرياني، وسيتم عرض المسرحية في ثاني وثالث أيام عيد الأضحى المبارك، بمسرح بلدية العين، وذلك برعاية الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان- رئيس مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي.
تأتي المسرحية في نطاق احتفالات النادي باليوم الوطني الأربعين ضمن الحملة التوعوية التي اعتمدتها جمعية جماهير العين كأولوية في جدول مهامها، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس إدارة نادي العين، الأمر الذي أكده محمد راشد «العمدة»- رئيس جمعية جماهير النادي في تصريحات صحفية خلال البروفة النهائية لـ«عودة الزعيم» بمسرح بلدية العين.
وأوضح العمدة أن الشيخ عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، قد أوصى في كثير من المناسبات بتفعيل دور الجمعية على النحو الذي يمكنها من تنفيذ رؤية واستراتيجية النادي الرامية إلى تقديم خدمات غير مسبوقة للجماهير والعمل على محاربة ظاهرة شغب المدرجات، وذلك من خلال تنظيم حملات توعوية واسعة لجماهير العين حول التشجيع المثالي عبر الزيارات والندوات والمحاضرات التثقيفية والأساليب غير المباشرة، مثل الأعمال الدرامية والمسرحية التي تسهم في إيصال رسالة الإدارة والأجهزة الفنية ولاعبي النادي للجماهير، بهدف ترسيخ مفهوم العائلة الواحدة التي لا يمكن أن تحقق أهدافها إلا باعتماد مبدأ التكاتف والتعاون مع بعضها بعضاً.
واختتم العمدة حديثه معبراً عن بالغ تقديره إلى فريق العمل المسرحي، وخص بالشكر الفنان القدير محمد البادي - نائب رئيس مسرح العين، ودعا الجماهير العيناوية إلى الحضور للاستمتاع بفصول كوميدية رائعة تتطرق إلى قضايا مهمة تتجاوز حدود المستطيل والمدرجات.
ومن جهته، عبر مؤلف ومخرج العمل المسرحي سعيد الشرياني عن بالغ امتنانه وتقديره إلى مجلس إدارة نادي العين الرياضي الثقافي، الذي حرص على دعم مسرح بلدية العين فنياً ومعنوياً في أكثر من مناسبة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن العمل المسرحي «عودة الزعيم» تأسس على رؤية فنية ومعالجة كوميدية «دقيقة» ليحقق الأهداف المتفق عليها مع جمعية جماهير العين.
وحول فكرة المسرحية قال الشرياني «في ظني أن فكرة العمل غير مسبوقة، خصوصاً أن نادي العين عودنا على مبادراته الاستثنائية، الرائدة على الصعد كافة، رياضياً وثقافياً، واجتماعياً.. وفكرة العمل نبعت من النادي الذي يعمل على ترسيخ مفهوم التشجيع المثالي الذي يهدف إلى المساندة الإيجابية، فضلاً عن التعاطي مع الأحداث المحيطة بوعي ومسؤولية، وذلك من خلال توجيه وإرشاد إخوانهم المشجعين غير الملتزمين بقواعد المدرجات العيناوية وحثهم على ضبط النفس وليس الانجراف وراء التصرفات التي يصدرها أي شخص غير مسؤول.
بدوره، أعرب الممثل الإماراتي عبد الله تعيب، أحد أبطال مسرحية «عودة الزعيم»، عن شكره وتقديره إلى مجلس إدارة نادي العين على الدعم اللافت الذي ظل يحظى به مسرح بلدية العين. وقال تعيب «إن الهدف الرئيسي من العمل هو مناقشة القضايا المرتبطة بمدرجات العين على وجه الخصوص والنادي عامة، وأعني هنا الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، فضلاً عن العمل على توعية الجماهير من خلال مناقشة السلبيات والإيجابيات بوضوح وشفافية».

اقرأ أيضا