الاتحاد

الاتحاد نت

7 أخطاء موضة يكرهها الشاب الخليجي.. في النساء

هناك الكثير من الصيحات التي ترتديها المرأة العربية والخليجية كل يوم او تقوم بها دون ان تدري أنها تثير استغراب أو استهجان الشباب. فما هي أكثر أخطاء الموضة التي يكرهها الشاب الخليجي في المرأة الخليجية؟

موقع "أنا زهرة" التابع لشركة "أبوظبي للإعلام" حاول رصد الظاهرة فيما يلي: يقول خالد «لا أحب أن تمر بجواري فتاة تحمل حقيبة ضخمة، فأنا أخاف أن ترتطم بي، خاصة أني لا أعرف ماذا تحمل بداخلها، بعض الحقائب بحجم حقائب الرياضة وتحملها الفتاة فتبدو وكأنها ذاهبة «للجم» بينما هي تتجول في المول».

ويكمل «أيضا لا يعجبني منظر الفتاة التي ترتدي جينزا ضيقا تحت عباءة مفتوحة فتمشي وتطير العباءة خلفها وكأنها سوبر مان».

2 ـ إكسسوارات كثيرة

أما سعيد الرميثي فيفكر قليلا قبل أن يقول «لا أستطيع النظر لفتاة ترتدي الكثير من الاكسسوارات المتدلية من رقبتها، أو تلك العقود الضخمة أو السلاسل الفضية، كما أني لا أستسيغ رؤية فتاة ترتدي أكثر من خاتمين في نفس اليد ولا أحب رؤية يدين تتدلى منهما الكثير من الأساور».

3 ـ الكحل والشعر المجعد

ويعتقد علي أبوأحمد ان منظر الكحل السائل من العيون بشع جدا، ومنظر الشفاه المطلية بلون أحمر في النهار لا يدل أيضا على الأناقة، ومن أسوأ العيوب أيضا الشعر المجعد الذي يبدو كشجرة فوق رأس الفتاة، ويؤكد ان «منظر الشعر المجعد قبيح جدا ولا أستسيغ فتاة تجعد شعرها الناعم».

4 ـ حجاب وملابس ضيقة

أيمن عادل من الذين لا تروقهم المرأة ذات الشعر المجعد أيضا، يقول «لا يعجبني شكل الفتاة ذات الشعر المجعد ولا الفتاة التي تخدع نفسها فترتدي الحجاب لتغطي شعرها بينما تحرص على إبراز كل تفاصيل جسدها بملابس ضيقة شفافة، إنه لأمر مؤسف وقبيح».

5 ـ صبغات غريبة

ويعتقد بدر خليفة أن ألوان صبغات الشعر تصدمه أحيانا لدى السيدات، يقول «بعض السيدات يخترن ألوانا غريبة لصبغ الشعر فمثلا رأيت ذات مرة امرأة شابة صبغت شعرها بالأبيض الثلجي وهناك زميلة جاءت ذات يوم للمكتب بشعر برتقالي فاقع اللون، وهناك من تضيف خصلات حمراء على شعرها، حقيقة بعض صبغات الشعر كارثة».

6 ـ كثرة الحركة

ويدقق فهد ناصر على منظر الفتاة العام، ويقول «هناك الكثيرات اللواتي لا يعرفن المشي، فتراها تمشي وكأنها تجري، أو تجر قدميها فيصبح لخطوتها صوت بشع. وأيضا أصادف فتيات كثيرات غير هادئات، يحدثن جلبة غريبة إما بمضغ اللبان، أو الحديث في الهاتف أو حتى كثرة البحث والتفتيش في الحقيبة، تحركاتهن كثيرة ومتتابعة توحي بأن هناك مشكلة ما في شخصياتهن، هذه النماذج مهما كانت أنيقة تظل عيوب الشخصية أقوى وأطغى على جمال الملابس».

7 ـ أساس غير مناسب

أما سيف المحيربي فيعتقد أن كثرة كريم الأساس ينفره من أي فتاة، فيقول «بعض الفتيات يضعن ألوانا فاتحة جدا على الوجه بينما تبدو اليدان أسمر بدرجات عنه، وهذا ما يحول دون أناقتهن، وعلى العكس هناك من وهبها الله الجمال الطبيعي فصارت تلهث وراء البرونزاج أو التان فيبدو شكلها (محروقا) وغير جميل بالمرة».

اقرأ أيضا