الرئيسية

الاتحاد

البشير: شهداء الإمارات قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن

قام فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس جمهورية السودان الشقيقة - اليوم - بزيارة واحة الكرامة في أبوظبي.

وكان في استقبال فخامته لدى وصوله موقع الواحة الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان مدير مكتب شؤون أسر الشهداء بديوان ولي عهد أبوظبي.

واستهل فخامة الرئيس السوداني زيارته باستعراض حرس الشرف ثم قام بوضع إكليل من الزهور أمام نصب الشهيد.. ثم تجول في الواحة وتفقد جناح الشرف واستمع لشرح من الشيخ خليفة بن طحنون آل نهيان حول مكونات الجناح الذي يخلد تضحيات أبطال الإمارات.

وسجل فخامة الرئيس السوداني كلمة في سجل الشرف عبر فيها عن تقديره لبطولات أبناء الإمارات.

ورحب الشيخ خليفة بن طحنون بزيارة ضيف البلاد لواحة الكرامة الصرح الوطني والحضاري الذي أقيم تخليداً لبطولات شهداء الإمارات وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن.. مشيرًا إلى ما يحمله هذا الصرح من معاني الفخر والاعتزاز بأبناء الإمارات الذين قدموا أرواحهم فداء لتراب الوطن الغالي وحفاظاً على عزته ورفعته.

وأكد الشيخ خليفة بن طحنون أن التقدير الكبير الذي تحظى به تضحيات أبطال الإمارات على المستويين الرسمي والشعبي يعبر عن المكانة الرفيعة التي يحتلها شهداء الوطن في قلوبنا ووجداننا.. منوهاً في هذا الصدد إلى أن واحة الكرامة وبلا شك صارت بذلك رمزًا وطنياً يعبر عن التقدير لمن قدم أغلى ما عنده كي يبقى الوطن عزيزاً شامخًا.

رافق الرئيس السوداني خلال الزيارة.. معالي سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل رئيس بعثة الشرف وسعادة حمد محمد حميد الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية السودان وسعادة محمد أمين عبدالله الكارب سفير جمهورية السودان لدى الدولة.

اقرأ أيضا

السعودية تعزل أحياء في جدة لمواجهة «كورونا»