الاتحاد

عربي ودولي

طائرة إخلاء طبي سعودية لنقل زعيم يمني معارض

قال مسؤول بالمعارضة اليمنية إن طائرة إخلاء طبي سعودية ستصل إلى العاصمة صنعاء “خلال ساعات” لنقل قيادي يمني معارض أُصيب، الأربعاء، في حادث مروري. وذكر رئيس الدائرة السياسية بحزب “اتحاد القوى الشعبية” محمد النعيمي، لـ”الاتحاد” أن ولي العهد السعودي، الأمير نايف بن عبدالعزيز، وجه بنقل زعيم الحزب، محمد المتوكل، إلى العاصمة السعودية الرياض، لاستكمال العلاج من إصابته البالغة في حادث مروري تعرض له بصنعاء.
وأضاف :” الطائرة السعودية ستصل خلال ساعات، ونحن بانتظارها”، موضحا أن تحسنا طفيفا طرأ على حالة المتوكل، الذي يعد واحدا من أبرز القيادات “المعتدلة” داخل ائتلاف “اللقاء المشترك” المعارض، الذي يضم خمسة أحزاب سياسية.
وحول ما إذا كان الحادث الذي تعرض له المتوكل عرضيا أو سياسيا مدبرا، قال النعيمي :” لا نستطيع أن نحدد الآن طبيعة الحادث.. نحن بانتظار التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة لنعلن موقفنا إزاءه”. وكانت صحيفة يمنية معارضة ألمحت إلى المتوكل تعرض لمحاولة اغتيال بدراجة نارية صدمته أثناء مروره راجلا في شارع كلية الشرطة، وسط صنعاء، والخاضع لسيطرة القوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح.إلا أن وزارة الداخلية اليمنية، سارعت بالإعلان بأن الحادث “مروري بحت”، وأن الجهات المختصة تقوم حاليا بالتحقيق مع سائق الدراجة النارية.

اقرأ أيضا

قتلى وجرحى في أعمال عنف بالعراق