الاتحاد

منوعات

العثور على الممثل فيليب سيمور هوفمان ميتا في نيويورك

عثر على الممثل والمخرج الاميركي فيليب سيمور هوفمان الحائز جائزة اوسكار افضل ممثل في العام 2006 عن دوره في فيلم "كابوتي"، الاحد ميتا في شقته في نيويورك جراء جرعة مخدرات زائدة على ما يبدو، ما اثار صدمة في اوساط السينما.
واستدعيت الشرطة الاحد قرابة الساعة 11,15 من قبل "صديق" للممثل كان يعجز عن الاتصال به، فاكتشفت الممثل البالغ 46 عاما ميتا على ارض الحمام في شقته في منطقة غرينتش فيليدج في مانهاتن على ما افاد متحدث باسمها.
واوضح الناطق لوكالة فرانس برس "يبدو ان الامر يتعلق بجرعة زائدة "من المخدرات مشيرا الى العثور على حقنة في ذراع الممثل.

وعثر ايضا على ظرف يحوي الهيرويين في مكان قريب.
واضاف ان فيليب سيمور هوفمان كان يرتدي سروالا قصيرا وقميصا قطنيا وكان بمفرده عند وفاته. ولا اثار تشير الى انه تناول الكحول او العقاقير ايضا.
وقد تجمع معجبون بالممثل امام منزله الذي تحرسه الشرطة. وقد وضعت وردة حمراء فضلا عن باقة من الورد الابيض في المكان.

وكان هوفمان وهو ممثل سينمائي ومسرحي انتقل الى الاخراج العام 2010 ، وهو شارك في حوالى خمسين فيلما. وكان ممثلا محبوبا ويحظى باحترام كبير في هوليوود بسبب انتقائه لادوار صعبة. وكان يشارك في انتاجات كبيرة وافلام مستقلة على حد سواء.
واصبح هوفمان معروفا من الجمهور الواسع في 1977 لدوره في فيلم "بوغي نايتس".
وحصل الممثل الاشقر القوي البنية على اوسكار افضل ممثل عن تأديته دور ترومان كابوتي في الفيلم الذي يحمل الاسم ذاته والذي حاز بفضله ايضا جائزة "غولدن غلوب" في العام 2006.

وقد رشح للفوز ثلاث مرات باوسكار افضل ممثل في دور ثانوي عن ادواره في "تشارلي ويلسنز وور" في 2008 و "داوت" في 2009 و "ذي ماستر" في 2013.
وقد شارك اخيرا في "هانغر غايمز: كاتشينغ فاير" (2013) و"ذي لايت كوارتيت" (2013) و"ذي ايدز اوف مارتش" (2011) و"كولد ماونتن" (2003).
وقد اخرج في 2010 اول فيلم له وهو بعنوان "جاك غوز بوتينغ".

ومع اعلان وفاته كثرت الاشادات به.
فقد قال الممثل جيم كاري عبر تغريدة "عزيزي فيليب روحك جميلة جدا. بالنسبة للحساسين جدا من بيننا يصبح الضجيج امرا لا يطاق. ليبارك الله قلبك".
اما جوليان مور التي شاركت مع الممثل في فيلم "مغنوليا" فقالت انها "تشرفت بمعرفة فيليب سيمور هوفمان الرائع وبالعمل معه".

جورج كلوني الذي اداره في فيمل "ايدز اوف مارتش" فاعتبر من جهته ان "لا كلمات تصف" وفاة الممثل، ان "الامر فظيع هذا كل شيء". واسف الممثل توم هانكس لخسارة "موهبة ضخمة جدا".
وهوفمان اب لثلاثة اطفال اكبرهم عمره عشر سنوات وقد تحدث العام 2006 عن مشاكله مع المخدرات والكحول عندما كان في العشرين من العمر قائلا "كنت اتناول كل ما تقع عليه يداي (من مخدرات وكحول)" ومؤكدا انه خرج من هذه المشكلة في سن الثانية والعشرين.

لكن يبدو انه غرق مجددا فيها اذ تابع في مايو الماضي علاجا للاقلاع عن الادمان.
وفي بيان قالت عائلة الممثل انها "محطمة ازاء هذه الخسارة المأسوية" طالبة احترام خصوصيتها.
وولد فيليب سيمور هوفمان في فيربورت في شمال ولاية نيويورك وقد تابع دروسا في المسرح في "نيويورك يونيفرسيتي تيش سكول اوف آرتس". وقد بدأ حياته السينمائية العام 1991 في فيلم "تريبل بوغي اون ايه بار فايف هول".

وكان ممثلا مسرحيا وقد رشح للفوز ثلاث مرات بجوائز توني المسرحية اثنان منها في فئة افضل ممثل.
واشادت استديوهات "لاينزغايت" التي تنتج سلسلة افلام "هانغر غايمز" الذي يمثل فيها هوفمان ب"موهبة فريدة واحد اكثر فنانين جيله موهبة".
وقالت "لاينزغايت" لمجلة "فرايتي" ان وفاة الممثل لن تؤخر صدور الفيلمين المقبلين من سلسلة "هانغر غيمز" المقرر في نوفمبر 2014 والشهر نفسه من العام 2015.

وقالت هذه الاستديوهات ان الممثل كان قد انهى العمل على الجزء الاول لكنه كان لا يزال امامه سبعة ايام من التصوير على صعيد الجزء الثاني.

اقرأ أيضا

سينما العائلة.. أفلام للصغار أحبها الكبار