الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تعرض «أقراص الموت» في دور السينما

أعدت إدارة التوعية والوقاية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، بالتعاون مع شركة "موتي فيت فال مورجان" للسينما فيلما قصيرا مدته 90 ثانية، تحت عنوان "أقراص الموت" للتوعية بمخاطر المخدرات.
ويحذر الفيلم الذي سيعرض في دور السينما التابعة للشركة في الدولة، أفراد المجتمع، وبخاصة الشباب من مخاطر التورط بتعاطي المخدرات، وعدم السماح للأسباب التي تؤدي إلى ذلك بالدخول إلى حياتهم، مثل رفاق السوء، والصديق المدخن.
ويظهر الفيلم القصير النتائج السلبية لأصدقاء السوء الذين تكون حياتهم في معظم الأوقات مهتزة، ويكونون غارقين بالمشاكل مع ذويهم وأصدقائهم، كما أن العلاقات بين أفراد أسرهم تكون مضطربة، ما يقوي لدى بعضهم النزوع إلى التمرد، وحب التجريب حتى للأمور الضارة التي يحذر من أضرارها الأهل والجهات التربوية المجتمعية، كالمدرسة والمسجد والجهات الأمنية والصحية.
وتروي أحداث العمل الفني تورط شاب كان يعيش حياة وادعة بتجريب المخدرات بحكم مصاحبته أصدقاء السوء، فيقع في دوامة الإدمان وتأخذ المشاكل تتصاعد من حوله وتضغط عليه حتى أنها لم تكد تترك له منفذاً.
وأوضح الرائد الدكتور جمعة سلطان الشامسي، أن الفيلم القصير يعتبر من الوسائط الإعلامية الفاعلة بحكم مكان وزمان عرضه، مشيراً إلى أن الإدارة تسعى إلى التوسع في اعتمادها على الوسائط المتعددة لإيصال صوتها وما تطلبه من أفراد المجتمع والشباب.

اقرأ أيضا

بكين تحتفي بزيارة محمد بن زايد