الاتحاد

الرياضي

ماينز يكسب شتوتجارت بالثلاثة

برلين (أ ف ب) - حقق ماينز فوزاً مهماً على ضيفه شتوتجارت 1--3 أمس الأول في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، وقدم الفريقان عرضاً متوسط المستوى في الشوط الأول الذي انتهى سلباً رغم المحاولات المتعددة والجادة لهز الشباكين من جانب لاعبي الفريقين، ولكن الفرص السهلة ضاعت تباعاً، ويبدو أن الإثارة كانت متأخرة إلى الشوط الثاني الذي شهد هطول الأهداف، خاصة من جانب لاعبي فريق ماينز الذين وضح عليهم الإصرار لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث خاصة أن الفريق يريد تعزيز موقفه في الدوري .
وفي الشوط الثاني، كان الفريق الزائر سباقاً إلى التسجيل عبر الدولي الألماني من أصل برازيلي كاكاو الذي تابع في المرمى بيسراه، من داخل المنطقة كرة عرضية وصلته من النمساوي مارتن هارنيك (50).
ولم يهنأ الضيوف كثيراً بالتقدم أكثر من 3 دقائق، حيث استطاع ماينز إدراك التعادل عن طريق النيجيري أنطوني أوجاه، مستفيداً من عرضية الكولومبي الدولي ايلكين سوتو (53).
وحصل ماينز على ركلة جزاء إثر عرقلة المكسيكي فرانشيسكو خافيير رودريجيز “مازا” لنيكولاي مولر ترجمها النمساوي أندرياس ايفانشيتس إلى هدف التقدم 2-1 (60).
وقطع أوجاه الطريق على شتوتجارت بالتعويض بعد هجمة مرتدة وتمريرة رأسية من ايفانشيتس أنهاها في الشباك هدفاً ثانياً شخصياً وثالثا لفريقه (64).
ورفع ماينز أحد فرق المقدمة في الموسم الماضي والذي حقق فوزه الثالث (مقابل 3 تعادلات و6 هزائم)، رصيده إلى 12 نقطة وبقي في المركز الخامس عشر، مقابل 18 لشتوتجارت صاحب المركز السادس.

اقرأ أيضا

الإمارات تستضيف بطولة آسيا لناشئي الملاكمة أكتوبر المقبل