الاتحاد

الإمارات

النعيمي: 98% نسبة الشعور بالأمان بعجمان

 سلطان النعيمي والقيادات الشرطية خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

سلطان النعيمي والقيادات الشرطية خلال المؤتمر الصحفي (من المصدر)

أحمد مرسي (عجمان)

كشف اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، أن نسبة الشعور بالأمان في الإمارة ارتفعت العام الماضي إلى 98%، وأن هناك انخفاضا في الجرائم المقلقة (كالقتل والسرقة والاغتصاب) بنسبة 16% بتراجعها إلى 499 جريمة في العام 2017 مقارنة ب 599 جريمة في العام 2016. وأكد أن القيادة العامة لشرطة عجمان، ومن خلال رؤية ممنهجة ومدروسة، وفق رؤية وزارة الداخلية وخطتها الاستراتيجية حتى عام 2021 بأن تكون الإمارات أولى دول العالم أمناً وأماناً، استطاعت التقليل من نسبة بعض الجرائم وكذلك حققت نسبا أعلى في رضا المتعاملين وصلت لنحو 92%، وكذلك انخفاض في أعداد الحوادث والوفيات عاماً بعد عام. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته القيادة نهاية الأسبوع الماضي، بحضور العقيد علي حميد المسيبي مدير إدارة الشؤون المالية، والعقيد خالد محمد النعيمي نائب مدير عام العمليات الشرطية، والمقدم سيف عبدالله الفلاسي مدير إدارة المرور والدوريات، والرائد خليل إبراهيم الحمادي رئيس قسم الخدمات الإلكترونية والاتصالات في القيادة العامة لشرطة عجمان.

عجمان دار الأمان
وأكد قائد عام شرطة عجمان أن الإمارة قطعت شوطاً مهماً في مشروع «عجمان دار الأمان»، حيث تم تركيب 700 كاميرا ذات تقنيات عالية وبرامج تحليلية، وتم ربطها بغرفة العمليات بالقيادة العامة لتحقيق الأمن لجميع القاطنين من مواطنين ومقيمين في الإمارة، لافتا إلى أنه في الشهر الجاري ستنتهي القيادة من تركيب 50 كاميرا في منطقة المنامة، وبعدها سيتم تركيب 60 كاميرا في منطقة مصفوت، على أن يتم ربطهما بغرفة العمليات في القيادة.
جرائم المال
وأفاد النعيمي أن معدل الجريمة بصورة عامة سجل ارتفاعاً طفيفاً بين عامي2017 و2016 حيث وصلت إلى 7432 جريمة في حين وصلت إلى 7487 جريمة العام الماضي، بينما كان هناك انخفاض في نوعية معينة من الجرائم، مثل الواقعة على المال والتي شهدت انخفاضا بنسبة 16%، بواقع 5833 في العام قبل الماضي بينما سجلت 5804 جريمة العام السابق.
كما شهدت الجرائم الواقعة على الأشخاص انخفاضا بواقع 757 حالة في عام 2017، فيما بلغت العام الماضي 706 قضايا، مبينا أن قضايا الشيكات تعتبر الأكثر تسجيلا في بلاغات الشرطة حيث تتصدر 60%من إجمالي البلاغات، وأن غالبيتها مرتبطة بمكاتب العقارات ومكاتب التأجير والمعاملات الحكومية على مستوى مناطق عجمان.

الحوادث المرورية
وأكد اللواء سلطان النعيمي أن القيادة تعمل على تحقيق هدف الرؤية الحكومية 2021 للوصول إلى معدل 3 وفيات لكل مئة ألف من السكان، حيث سجلت الإحصائيات المرورية في بالإمارة انخفاضاً في مؤشر وفيات الحوادث عام 2017 بنسبة 5%، إذ بلغت 18 حالة وفاة عام 2017، مقابل 19 حالة وفاة عام 2016، مما أدى إلى تحقيق معدل 4.5 في المؤشر المذكور.
وذكر المقدم سيف عبدالله الفلاسي مدير إدارة المرور والدوريات، أن الإحصائيات المرورية، شهدت انخفاضا بالمقارنة بين الأرقام التي سجلت خلال العامين الماضيين فيما يتعلق بعدد وفيات الحوادث المرورية بنسبة 5%، وانخفاض الإصابات بنسبة 35%، وكذلك انخفاض في الحوادث البليغة بنسبة 27%، والبسيطة بنسبة 8%، بالإضافة إلى انخفاض حوادث الدهس بنسبة 10%.
ونوه إلى أن الفئة العمرية بين (31 إلى 45) هم الأكثر ارتكابا لهذه الحوادث، وأن السائقين من الجنسيات الآسيوية ارتكبوا 100 حادث بنسبة 51% من إجمالي الحوادث.

اقرأ أيضا

وكالة الإمارات للفضاء توقع مذكرة تفاهم مع نظيرتها الأسترالية