الاتحاد

الاقتصادي

«فلاي دبي» تدشن أولى رحلاتها إلى تبليسي بجورجيا

دبي (الاتحاد) - أطلقت شركة فلاي دبي أمس، أولى رحلاتها الجديدة إلى تبليسي بجورجيا، لترفع وجهاتها إلى 45 وجهة حول العالم.
وقالت الشركة في بيان صحفي أمس إن هذه الرحلة الافتتاحية تمثل خطوة مهمة في تطوير العلاقات بين البلدين، كون فلاي دبي أول من يقدم رحلات مباشرة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجورجيا.
وغادرت الرحلة رقم اف زد 713 المبنى رقم 2 في مطار دبي في تمام الساعة 2345، لتصل إلى مطار تبليسي الدولي الساعة 0315 بالتوقيت المحلي، لتوسّع بذلك شبكة رحلاتها في أوروبا الوسطى والشرقية لتصل إلى 11 وجهة، وتشمل أيضاً نقاطاً في روسيا وأوكرانيا وأذربيجان وأرمينيا وتركمانستان.
وقال جمال الحاي، نائب أول رئيس مؤسسة مطارات دبي للشؤون الاستراتيجية “أود أن أهنئ فلاي دبي والسلطات الجورجية على بدء هذه الخدمة المباشرة الجديدة، وأنا متأكد من أنها سوف تساعد على بناء علاقات جديدة بين بلدينا”.
وأضاف “ترحب الإمارات دائماً بفرص التعاون الجديدة مع غيرها من الدول الناشئة، وابتداء من اليوم يمكننا أن ننظر قدماً للعمل بشكل أوثق مع جورجيا في السنوات القادمة”.
وقال غيث الغيث في المؤتمر الصحافي الذي عقد في تبليسي “أود أن أشكر السلطات الجورجية على ترحيبها الحار بـ”فلاي دبي” وعلى دعمهم القوي لبدء تسيير الخط المباشر إلى تبليسي. وتسعى فلاي دبي إلى تعزيز الروابط بين دبي والوجهات الناشئة، ونحن جد متحمسون لهذه الرحلات المباشرة إلى العاصمة الجورجية العريقة، ونأمل أن تلعب فلاي دبي دوراً في تحفيز سبل التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثل البنوك والعقارات، بالإضافة إلى الترويج للسفر والسياحة بين بلدينا”.
بدورها، قالت فيرا قوباليا، وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في المؤتمر الصحفي “أصبحت جورجيا أكثر وأكثر جاذبية لشركات الطيران الأجنبية وتلقى اهتماماً كبيراً من شركات الطيران العربية، وقرار زيادة حركة النقل المباشر بين جورجيا والإمارات العربية المتحدة له تأثير إيجابي على تحفيز التعاون التجاري والسياحي بين البلدين”.
بدوره، قال جورج كاربيلاشفيلي نائب وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة “لا شك أن هذه الخدمة الجديدة بين البلدين سوف تساعد على تشجيع السياحة وتعزيز الروابط التجارية في الاتجاهين. لدى الدولتين اهتمامات مشتركة في عدد من المجالات، الحصة الأكبر منها للصناعة، والتي سوف تستفيد من إدخال هذه الرحلات المباشرة. أرى فلاي دبي كشريك رئيسي لمساعدتنا في تعزيز قطاعنا السياحي عن طريق تسهيل للراغبين في زيارة أوروبا الوسطى والشرقية من دولة الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط عملية التنقل”.
وقال مييت إيركيل المدير العام لتاف جورجيا، التي تدير مطار تبليسي الدولي “يسعدني أن أرحب برحلة فلاي دبي الأولى إلى تبليسي. أنا واثق من أن هذه الرحلات سوف تساعد على زيادة فرص الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

اقرأ أيضا

«سند» توقع أول عقدين في أوروبا الشرقية