الاتحاد

الاقتصادي

مطار الشارقة يتعاون مع برنامج الغذاء العالمي

الشارقة (وام) - أكدت دائرة الطيران المدني في الشارقة، حرص مطار الشارقة الدولي على تسخير إمكاناته والتعاون مع برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ومن خلال مكتبه في الشارقة، بتسهيل تسيير رحلات خاصة بالبرنامج إلى الدول المتضررة.
وأعلنت دائرة الطيران المدني في الشارقة أن أربع طائرات شحن قامت مؤخراً بالتوجه إلى تركيا عبر المطار للتخفيف عن المتضررين من الزلزال الذي أودى بحياة أكثر من 570 شخصاً وشرد المئات.
وساهم برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة ومن خلال مكتبه في الشارقة بتقديم المساعدة والدعم لمتضرري الزلزال الذي ضرب محافظتي فان وأرجيس التركيتين مؤخراً، حيث تم نقل حوالي 4 آلاف خيمة و40 ألف بطانية عبر أربع طائرات شحن انطلقت من مطار الشارقة الدولي. ويسعى مطار الشارقة الدولي ليكون قاعدة لتقديم خدمات الإغاثة الإنسانية، حيث يمتلك المطار بنية تحتية متميزة تستطيع استقبال الطائرات كبيرة الحجم، حيث يلعب الموقع الجغرافي لدولة الإمارات دوراً مهماً في هذا الشأن، ما يسهل من سرعة الوصول إلى أماكن الكوارث التي تحتاج إلى أعمال الإغاثة.
ويقدم مطار الشارقة الدولي كافة الخدمات التي تقدم للطائرات والطيارين الذين ينطلقون منه للمشاركة في أعمال الإغاثة في مناطق العالم المختلفة، ويتبع إجراءات صارمة في مجال الأمن والسلامة، ما جعل المطار من المطارات الرائدة التي تحظى بسمعة طيبة وتحرص المنظمات العالمية وشركات الطيران على التعاون معه.

اقرأ أيضا

الإمارات ثاني أكبر جناح في"أفريقيا التجاري" بجوهانسبورج