الاتحاد

عربي ودولي

دعو لتشكيل لجنة لمراقبة التزام دمشق بتنفيذ المبادرة

دمشق (د ب أ)- دعا “ تيار بناء الدولة السورية “ منظمات وجمعيات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني وجميع الناشطين الحقوقيين والمدنيين في سوريا لتشكيل لجنة رصد مركزية يكون لها لجان محلية في المحافظات والمدن والبلدات السورية لرصد مدى التزام السلطة السورية ببنود الاتفاق الذي وقعته مع اللجنة الوزارية العربية.
وطالب التيار المعارض سلطات حزب البعث الحاكم في بيان له تلقت وكالة الأنباء الألمانية نسخة منه أمس برصد حالات إطلاق النار والاعتقالات والاختطاف من أي طرف كان، لتوثيقها لدى لجنة الرصد المركزية بدمشق، لتقوم بدورها بإطلاع اللجنة الوزارية العربية عليها، تطبيقاً لما جاء في مبادرة الجامعة العربية “.
ووضع التيار أحد شخصياته “ في تصرف جميع من يود الاتصال والتبليغ عن أي حالة تحصل في عموم البلاد وتشكل خرقاً للاتفاق ليتم توثيقها وإعلانها”.
من جهتها اعتبرت “اللجنة الوطنية لوحدة الشيوعيين السوريين” الاتفاق النهائي بين سوريا والجامعة العربية حول إيجاد مخرج من الأزمة التي تعصف بالبلاد “خطوة في الاتجاه الصحيح، إذا توافرت الآليات الضرورية لتنفيذ الاتفاق على الأرض، وهذه مهمة ومسؤولية جميع الأطراف ذات العلاقة”.

اقرأ أيضا

العراق.. مقتل 14 عنصراً من "داعش" في عملية أمنية بكركوك