الاتحاد

الإمارات

14828 أسرة داخل الدولة تستفيد من أضاحي «الهلال»

أبوظبي (وام)- نفذت هيئة الهلال الاحمر مشروع الأضاحي في كافة فروع الهيئة داخل الدولة، حيث بلغ عدد الأضاحي التي تم توزيع لحومها علي المستفيدين من مشروع الأضاحي 8922 أضحية، وبلغت قيمتها الإجمالية 4 ملايين وخمسمائة ألف درهم. أما عدد الأسر المستفيدة منها حوالي 14 ألفا و 828 أسرة.
وكثفت هيئة الهلال الأحمر عبر فروعها في مختلف إمارات الدولة، جهودها الإنسانية والخيرية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك للتواصل مع المحسنين الراغبين في تقديم مساعداتهم وتبرعاتهم والوصول بالمساعدات المتنوعة لمستحقيها من الأسر المتعففة والمعوزة داخل الدولة وخارجها من خلال حملات “الهلال الأحمر” الإنسانية بتوزيع لحوم الأضاحي وكسوة العيد، واضعة في اعتبارها المسؤولية الإنسانية تجاه تلك الفئات، وخدمة للمحسنين الذين يرغبون أن تصل مساعداتهم للفقراء ومن يتحرجون من السؤال.
وأشار محمد خليفة القمزي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر إلى الخطط التي تنتهجها الهيئة من خلال حملتها الموسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1432 علي مستوي فروع الهيئة داخل الدولة ومكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، مؤكداً أن الهدف الأسمى الذي تسعي إليه الهيئة هو توحيد قلوب المحسنين والخيرين وغايتهم الكريمة للوصول للمتعففين والمعوزين أين ما كانوا ومتي ما دعت الحاجة لعونهم الإنساني.
وقال إن حملة الأضاحي صورة من صور العطاء الخيري المتعددة الذي ألتزمت به الهيئة تجاه تلك الفئات التي تعاني ضيق ذات اليد وضعف مستوي الدخل، الأمر الذي يضعهم في ظروف قاسية يعجز أمامها رب الأسرة عن تلبية احتياجات أفرادها.
ففي أبوظبي، بلغ عدد الأضاحي التي قامت “الهيئة” بتوزيع لحومها على المستفيدين من مشروع الأضاحي 1451 أضحية، وعدد الأسر المستفيدة من المشروع 2800 أسرة.
أما في دبي، فبلغ عدد الأضاحي 1000 أضحية، وعدد الأسر المستفيدة من لحومها 1100 أسرة، وبلغ عدد الأضاحي في الشارقة 1000 أضحية والأسر المستفيدة من المشروع 1100 أسرة.
في رأس الخيمة، قام الفرع بتوزيع لحوم 1151 أضحية لتستفيد منها 1800 أسرة، وفي الفجيرة تم توزيع لحوم 1151 أضحية، وعدد الأسر المستفيدة 1800 أسرة.
وقام فرع الهلال الأحمر في عجمان بتوزيع لحوم 800 أضحية، كما قام فرع أم القيوين بتوزيع لحوم 400 أضحية ليستفيد من المشروع 1020أسرة، وفي مدينة العين بلغ عدد الأضاحي التي وزعت لحومها 1089 أضحية وعدد الأسر التي تم التوزيع عليها 2100 أسرة، وقام فرع بني ياس بتوزيع لحوم 590 أضحية لتستفيد من لحومها 1100 أسرة، كما قام فرع “الهلال الأحمر” في المنطقة الغربية بتوزيع لحوم 290 أضحية وزعت على 500 أسرة من المتعففين والضعفاء.
وأوضح الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر أن إجمالي المبالغ التي صرفت لمشروع الأضاحي بالنسبة للخارج بلغ 5 ملايين و180 ألف درهم، ويتم تنفيذ المشروع من خلال “الهيئة”، وعبر سفارات الدولة ومكاتب “الهيئة” في 54 دولة في أنحاء العالم، وعدد من الجمعيات الإسلامية والخيرية التي تعاون الهيئة في التنفيذ، حيث بلغ عدد الجهات التي تنفذ مشروع الأضاحي في تلك الدول 110 جهات.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يهنئ الرئيس الموريتاني المنتخب