الاتحاد

أخيرة

طقس متقلب خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

أبوظبي (وام) - توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يسود البلاد في أول أيام عيد الأضحى المبارك طقس غائم جزئياً إلى غائم أحياناً، وتزداد السحب تدريجياً على مناطق متفرقة خاصة الجنوبية والغربية في المساء والليل، قد يصاحبها سقوط بعض الأمطار، بينما تكون الرياح معتدلة بوجه عام تنشط أحيانا خاصة غربا والبحر متوسط الموج.
وأوضح المركز في نشرة له حول الطقس المتوقع خلال عطلة العيد أن الدولة ستتأثر يوم الاثنين 7 نوفمبر بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تتكاثر السحب على ارتفاعات مختلفة ليصبح الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، وتزداد كميات السحب على مناطق مختلفة من الدولة يتخللها بعض السحب الركامية ويصاحبها سقوط أمطار متفرقة.
وسيطرأ انخفاض في درجات الحرارة وتنشط الرياح الشمالية الغربية تدريجياً لتكون مثيرة للغبار والأتربة، خاصة غرباً والمناطق المكشوفة والبحر مضطرب الموج إلى شديد الاضطراب أحيانا. وأشارت النشرة الجوية إلى أن الطقس يوم الثلاثاء الموافق 8 نوفمبر سيكون غائما إلى غائم جزئي بوجه عام، حيث تزداد السحب على بعض المناطق مصحوبة بسقوط الأمطار مع انخفاض آخر في درجات الحرارة.
وأهاب المركز برواد البحر عدم ارتياده يومي الإثنين والثلاثاء على الأقل، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر على الطرقات خوفاً من الانزلاقات عند سقوط الأمطار واتباع تعليمات المرور على الطرقات الخارجية.

اقرأ أيضا