عربي ودولي

الاتحاد

تيموشينكو تتهم القضاء بالتحيز ضدها

تيموشينكو تغادر المحكمة في كييف أمس

تيموشينكو تغادر المحكمة في كييف أمس

اتهمت يوليا تيموشينكو رئيسة الوزراء الأوكرانية أمس المحكمة العليا بالتحيز ضدها في قضية تزوير نتائج الانتخابات وقالت إنها تعتزم سحب دعواها. وقالت تيموشينكو للصحفيين “اليوم ..قمت بوصفي مرشحة للرئاسة بالوقوف في وجه آلة تعمل وفق مبادئ بعيدة تماما عن مبادئ القانون”. “من الواضح أن قضاة المحكمة الإدارية العليا في أوكرانيا يريدون تبرئة وقوع تزوير في الانتخابات..والتصرف كما لو أنه قانوني”.
ونقل تقرير لمجلة “كوريسبوندنت” الإخبارية عنها القول “لا نرى داعيا لمواصلة هذه القضية.. سوف نسحب دعوانا”. جاءت تصريحات تيموشينكو بعد أن أنهى قضاة المحكمة اليوم الثاني والأخير من جلسة الاستماع الخاصة بشكواها من أنها خسرت انتخابات السابع من فبراير الجاري بسبب عملية تزوير “منظمة” استهدفت تغيير نتائج الانتخابات. كان يانوكوفيتش حصل على نسبة 95ر48 بالمئة من مجموع الأصوات في جولة الإعادة بينما حصلت تيموشينكو على 47ر45 بالمئة من الأصوات حسب البيانات التي أصدرتها اللجنة المركزية المشرفة على الانتخابات.
كانت المحكمة وافقت أمس الأول وخلال اليوم الأول من جلسة الاستماع، على مراجعة فرز الأصوات التي أحصتها اللجنة المركزية المشرفة على الانتخابات، لكنها رفضت في الوقت نفسه النظر في قوائم الناخبين التي قالت تيموشينكو أن مؤيدي يانوكوفيتش تلاعبوا بها أو اعتبارها أدلة على التزوير. وذكرت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء إن هذا القرار يقوض فرص صدور قرار لصالح تيموشينكو ، حيث كان الدليل الذي قدمته بالتلاعب في قوائم الناخبين هو أساس دعواها القضائية بحدوث تزوير.

اقرأ أيضا

مصر: 47 إصابة جديدة ووفاة واحدة جراء كورونا