الاتحاد

الرياضي

«مان سيتي» في مهمة تعزيز الصدارة أمام «رينجرز»

بالوتلي (وسط) يقود هجوم مان سيتي أمام رينجرز في الدوري الإنجليزي

بالوتلي (وسط) يقود هجوم مان سيتي أمام رينجرز في الدوري الإنجليزي

لندن (د ب أ) - مع تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق خمس نقاط عن أقرب ملاحقيه، فإن مانشستر سيتي يكاد يكون لم يرتكب أي خطأ في الموسم الحالي، ولكن المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني سيطالب لاعبيه بالاجتهاد أكثر من أي وقت مضى للبقاء بعيدا عن مجموعة الفرق المطاردة للفريق.
وأبدى مانشيني سعادته بالمستوى الذي يقدمه الفريق وكذلك الفوز التاريخي على ملعب مانشستر يونايتد 6-1 الشهر الماضي، والذي أظهر للجميع ما الذي يمكن للفريق “باهظ الثمن” تحقيقه.
ولكن مانشيني يعرف أن مانشستر يونايتد وباقي المطاردين سيكونوا مستعدين لاستغلال أي غفوة أو سقوط محتمل لسيتي، وبالتالي فإنه سيقاتل لضمان حصول فريقه على النقاط الثلاث على ملعب كوينز بارك رينجرز اليوم في المرحلة الحادية عشر من المسابقة.
وقال مانشيني الذي عرض هذا الأسبوع عقد مصالحة مع المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز، إذا قدم الأخير اعتذاراً على الخلاف الناشب مع مدربه بسبب إدعاءات حول رفضه المشاركة من على مقاعد البدلاء خلال المباراة أمام بايرن ميونيخ الألماني بدوري أبطال أوروبا: “إننا نسير بشكل جيد للغاية ولكننا مازلنا في حاجة إلى التحسن، هذا جائز”.
وسيعود المهاجم الأرجنتيني الآخر سيرخيو أجويرو إلى صفوف سيتي بعدما جلس على مقاعد البدلاء خلال الفوز على ملعب فياريال الإسباني بثلاثة أهداف نظيفة بدوري أبطال أوروبا هذ الأسبوع، وكذلك من المقرر مشاركة المهاجم الإسباني ديفيد سيلفا رغم خروجه قبل 25 دقيقة من نهاية المباراة أمام فياريال بسبب تعرضه لآلام في الظهر.
وقال مانشيني عقب الفوز في إسبانيا: “لا اعتقد أنها(الإصابة) خطيرة، سنلعب مجدداً في غضون 60 ساعة أمام كوينز بارك رينجرز، اعتقد ان بإمكانه التعافي بشكل جيد”. ولكن مانشيني اعترف بأنه على الأرجح سيجري بعض التعديلات مرة أخرى على فريقه أمام كوينز بارك رينجرز.
وأشار: “نريد أن نلعب بأفضل شكل ممكن، ولكن كل مباراة تكون صعبة، ولدينا مباراة أخرى بعد 60 يوما (من مباراة فياريال)، سنغير بعض اللاعبين، إذا أردت أن تظهر بهذا المستوى فهذا ما يحدث”.
ولن يكون مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسم الماضي ووصيف الموسم الحالي، مستمتعاً بأداء دور صاحب المركز الثاني خلف سيتي عندما يستضيف سندرلاند على ملعب أولد ترافورد اليوم.
ويخوض مانشستر يونايتد مباراته أمام سندرلاند منتشياً بالفوز على اوتيلول جالاتي الروماني بهدفين نظيفين الأربعاء بدوري ابطال أوروبا، ولكن الفريق سيضطر لاتخاذ قرار حول موقف مدافعه المخضرم ريو فرديناند الذي تنوع مصيره في الأسابيع الماضية بين المشاركة والخروج من القائمة الأساسية للفريق.
ويكمل فرديناند عامه الثالث والثلاثين غداً، ورغم مشاركته في المباراة أمام جالاتي فإنه تم اخباره من قبل المدير الفني أليكس فيرجسون بأن عليه أن يتأقلم مع أدائه بما أنه يقترب من منتصف العقد الرابع من عمره، في الوقت الذي يسعى أمثال كريس سمالينج وفيل جونز للمشاركة بأي ثمن.
وبكل تأكيد سيغيب لاعب الوسط توم كليفرلي عـن المباراة أمـام سـندرلانـد حيـث إنه مازال يتعافى من الإصابة بينما تحوم الشكوك حول مشاركة اشلي يونج في الوقت الذي يحتاج فيه مايكل أوين إلى مزيد من الراحة بسبب الإصابة بشد في عضلات الفخذ.
وفي مباريات أخرى، يلتقي نيوكاسل صاحب المركز الثالث، والحصان الأسود حتى الآن في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، مع إيفرتون على ملعب سانت جيمس بارك بينما يتوجه تشيلسي صاحب المركز الرابع لملاقاة بلاكبيرن، أملا في استعادة توازنه بعد الهزيمة المهينة للفريق على ملعبه 5-3 أمام أرسنال الاسبوع الماضي.
وقال بيتر تشيك حارس مرمى تشيلسي إن فريقه يحتاج فقط إلى الالتزام بمهامه المحددة والأمور ستسير بشكل جيد. وأوضح: “رغم أننا نلعب بشكل جيد ونصنع الفرص، فإن (الفوز) لا يتحقق”.
وتابع: “إنه أمر صعب تقبله ولكن بمشاهدة العمل على الملعب التدريبي والطريقة التي نود تقديمها فإن كل الأمور تسير بشكل جيد، لقد واجهنا سوء حظ حقيقي أمام كوينز بارك رينجزر، كان بإمكاننا الفوز بالمباراة بتسعة لاعبين”.
وأشار: “لقد حققنا نتيجة رائعة على ملعب إيفرتون (في كأس كارلينج) ولم يكن أحد يعتقد إنه بعد ثمانية أيام فقط سيقول الجميع بأن هناك شيء خاطئ يحدث”. وأكد: “إنها مجرد فترة يمكن أن تحدث في أي وقت وبمجرد تخطي ذلك سنكون أفضل”.
ويمكن لفريق ليفربول أن ينتزع المركز الخامس من توتنهام لمدة 24 ساعة على الأقل، عبر الفوز على سوانسي سيتي على ملعب انفيلد اليوم، في الوقت الذي يخرج فيه توتنهام لملاقاة فولهام غداً.
ويستضيف أرسنال صاحب المركز السابع فريق وست بروميتش ألبيون اليوم في الوقت الذي يلتقي فيه أستون فيلا مع نوريتش سيتي. وفي مباريات الغد يخرج ويجان لملاقاة ولفرهامبتون بينما يستضيف بولتون فريق ستوك سيتي.

اقرأ أيضا

الرميثي يفتتح استراحة المسرة في "الهيئة"