الاتحاد

الرياضي

شيكابالا يقود الزمالك إلى الوصافة

شيكابالا (يمين) سجل هدف الفوز للزمالك في مرمى سموحة

شيكابالا (يمين) سجل هدف الفوز للزمالك في مرمى سموحة

محيي وردة (القاهرة) - انتزع محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك، لفريقه فوزاً صعباً على حساب سموحة بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما بالإسكندرية، ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري العام، حيث جاء هدف الفوز في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع من ركلة حرة مباشرة سددها شيكابالا على بعد 30 ياردة. ورفع الزمالك رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني خلف الأهلي وبفارق الأهداف قبل الإسماعيلي وتجمد رصيد سموحة عند النقطة 2.
من جانبه، أكد حسن شحاته أن عدالة السماء حسمت الثلاث نقاط لفريقه في مباراة سموحة السكندري، وقال: “كانت ثقتي كبيرة في أن الله لن يخذلني، ولن يمنعنا من تحقيق الفوز”، وتابع: “ظهر لاعبو الزمالك بمستوى متميز خاصة صلاح سليمان ووضح إصرارنا على الفوز طوال المباراة أمام سموحة الذي أظهر مستوى طيبا”. وأثنى شحاتة على شوقي غريب المدير الفني لنادي سموحة معتبراً سموحة من الفرق القوية التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل.
من جانبه، أبدى شوقى غريب، المدير الفني لسموحة، رضاه التام عن أداء جميع اللاعبين رغم هزيمة فريقه بهدف نظيف أمام الزمالك، وقال: “قدمنا مباراة طيبة ولكن قدر الله وما شاء فعل والقادم أفضل”.
وتعد هذه المباراة هي الأولى لشوقي غريب منذ توليه المسؤولية الفنية للفريق السكندرى، ورفض غريب الحديث حول المستوى التحكيمي للحكام المصريين، إلا أن ما فعله ياسر عبد الرؤوف حكم اللقاء بالسماح لشيكابالا باللعب دون أن يرتدي القميص كاملاً جعله يشعر بالظلم على الفور وينتابه إحساس داخلي بأن الحكام دائما يرتدون قفاز الحماية للاعبي الفرق الكبرى.
وعلى ستاد الفيوم حقق فريق مصر المقاصة فوزًا عريضًا على ضيفه الاتحاد السكندري بنتيجة 5-2
وأحرز أهداف المقاصة سامح العيدروسى فى الدقيقة 8 وأوسو كونان “هاتريك” فى الدقائق 10 و36 و 60، وفؤاد سلامة فى الدقيقة 48، بينما أحرز هدفي الاتحاد السكندرى محمود سمير فى الدقيقة 17 وعفروتو فى الدقيقة 78 ليرتفع رصيد المقاصة إلى 8 نقاط يحتل بها المركز الرابع في الدوري الممتاز، في حين تجمد رصيد الاتحاد السكندري إلى 5 نقاط محتلاً المركز الثالث عشر.
وعلى ستاد المنصورة الذي يستضيف مباريات المحلة تعادل أصحاب الأرض مع بتروجيت إيجابيا بهدفين لكل فريق. أحرز لبتروجيت محمد كوفي “هدفين” في الدقيقتين 15 و78 بينما أحرز للمحلة الغاني صامويل أوسو في الدقيقة 29 ومصطفى حجاب في الدقيقة 69 ليحصد المحلة أول نقطة له في الدوري، بينما يتوقف رصيد بتروجت إلى النقطة 5.
وحصد حرس الحدود ثلاث نقاط ثمينة من بين أنياب مضيفه طلائع الجيش، بعد الفوز عليه بهدف دون رد أحرزه أحمد أبو بكر “موكشا” في الدقيقة 10 من المباراة، ليصعد الحرس للمركز الثالث برصيد 10 نقاط، فيما تجمد رصيد الطلائع عند 5 نقاط بالمركز الحادي عشر في جدول ترتيب المسابقة.

اقرأ أيضا

"بي إن سبورتس" تسرح 300 من موظفيها بسبب خسائر مالية فادحة