الاتحاد

الإمارات

جلسة ابتكار لتطوير خدمات العمالة المساعدة

مشاركون في جلسة الابتكار (من المصدر)

مشاركون في جلسة الابتكار (من المصدر)

أبو ظبي (الاتحاد)

نظمت وزارة الموارد البشرية والتوطين جلسة ابتكار لتطوير خدمة إصدار تصريح عمل لعمالة الخدمة المساعد وذلك ضمن فعاليات الوزارة في «شهر الإمارات للابتكار».
واستعرضت الجلسة الخطوات الإجرائية اللازمة لإنجاز الخدمة، بحضور 20 مشاركا من إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في أبوطبي ومشرفي مراكز الخدمة «تسهيل».
وقالت زمزم الحمادي مدير إدارة التصاريح والتراخيص للعمالة المساعدة بوزارة الموارد البشرية والتوطين إن تنظيم فعالية جلسة الابتكار بشأن تطوير إجراء إصدار تصريح عمل عامل مساعد يأتي في إطار خطة عمل تنفذها الوزارة من خلال مجلس ابتكار يسعى لنشر وتعزيز مفاهيم الابتكار بين الموظفين والمتعاملين والشركاء الأمر الذي يحقق الريادة المؤسسية المنشودة وتقديم الخدمات وفقا لمعايير التميز والجودة.
وأشارت إلى ان جلسة الابتكار تعزز من فرص التواصل الفعال بين الشركاء، حيث تم الاستماع إلى مقترحاتهم ومداخلاتهم الأمر الذي من شأنه المساهمة في تطبيق إجراءات مبتكرة وميسرة لإنجاز الخدمات بما يحقق رضا وسعادة المتعاملين.
وأوضحت الحمادي ان الوزارة استعرضت خلال جلسة الابتكار مراحل انجاز خدمة إصدار تصريح عمل عامل مساعد والتي تتضمن قيام صاحب العمل بزيارة أحد مراكز الخدمة «تسهيل»، تليها مرحلة التدقيق على المستندات والتأكد من استيفاء الشروط ثم طباعة الطلب، ومن ثم إحالة الطلب إلكترونيًا إلى وزارة الداخلية للاعتماد، وفي حال وجود عدم استكمال كافة المستندات المطلوبة يتم اشعار المتعامل بنوع النواقص حتى يتم استكمالها من خلال مراكز الخدمة «تسهيل»، ثم مرحلة إشعار المتعامل بالموافقة على التصريح من خلال رسالة نصية والبريد الإلكتروني للمتعامل كما يمكن متابعة الطلب من خلال موقع الوزارة لطباعة إذن الدخول.
يذكر انه سيتم نقل خدمات عمال الخدمة المساعدة إلى مراكز «تدبير» المنتظر ان يتم تشغيلها قريبا، حيث ستقدم جميع الخدمات المرتبطة بفئات عمال الخدمة المساعدة من خلال شراكة مؤسساتية مع القطاع الخاص الذي سيدير هذه المراكز ويقدم الخدمات نيابة عن وزارة الموارد البشرية والتوطين وتحت إشراف الوزارة».

اقرأ أيضا