الاتحاد

الإمارات

«الفجيرة للموارد الطبيعية» تستقطب ابتكارات لخدمة البيئة وأصحاب الهمم والسلامة العامة

السيد حسن (دبا الفجيرة)

افتتح معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة مساء أمس الأول فعاليات «ابتكارات على الشاطئ» التي تنظمها مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، ضمن احتفالات إمارة الفجيرة بفعاليات «شهر الإمارات للابتكار»، والتي تستقطب فيها 15 مبتكراً، قدموا خلال الحفل أفكارا تخدم البيئة والسلامة العامة والمرور والمواصلات وابتكارات تخدم أصحاب الهمم.
وشهد حفل الافتتاح الذي أقيم على شاطئ الفقيت بدبا الفجيرة المهندس محمد سيف الأفخم مدير بلدية الفجيرة ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية والمهندس علي قاسم مدير عام المؤسسة والمهندس حسن اليماحي مدير بلدية دبا الفجيرة، وعدد من المسؤولين في الإمارة.
وتفقد معالي وزير التغير المناخي والبيئة عددا من الابتكارات التي شاركت في الفعاليات، وأبدى إعجابه بها، واثنى على الكثير من الابتكارات التي تصب لصالح حماية البيئة ومراقبتها، كما أثنى على الأفكار الجديدة التي قدمها أبناء الوطن لدعم السلامة على الطرق العامة بالدولة، ودعم قطاع أصحاب الهمم.
وأكد المهندس محمد سيف الافخم: «أن مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية سعت خلال الأشهر الماضية إلى استقطاب الطاقات الوطنية المبدعة والمبتكرة في الإمارات، لعرض ابتكاراتهم على شاطئ الفقيت بدبا الفجيرة، بهدف تشجيع النشء لطرح الأفكار مهما كانت بسيطة، والعمل خلال الفترة الماضية على تبني الأفكار الجادة القابلة للتطوير لخدمة المجتمع.
وتعتبر هذه الفعالية من ضمن الفعاليات الرئيسة لإمارة الفجيرة، الرامية إلى تعزيز ثقافة الابتكار والتنافس لطرح أفكار إبداعية وتجارب علمية لتقنيات جديدة يستفيد منها المجتمع بعد تطويرها.
وضمت الفعالية سلسلة من الأنشطة المجتمعية المبتكرة بصورة إبداعية ومعززة لرؤية وأهداف القيادة الرشيدة، في تحقيق التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي، بمشاركة مجتمعية متنوعة.
وقال المهندس علي قاسم مدير عام المؤسسة: تهدف المؤسسة من خلال «ابتكارات على الشاطئ» إلى تشجيع مجتمع الإمارة بكل شرائحه على الإسهام في طرح الموضوعات والتحديات، وتقديم الأفكار والحلول المبتكرة، واستقطاب العقول وتحفيزها على توليد الأفكار، واستكشاف المواهب الواعدة لتبنيها ودعمها في تصميم حلول مبتكرة للتحديات المستقبلية، لافتاً إلى أن الفعالية ضمت حزمة مميزة من الابتكارات، و4 جلسات، تحدث خلالها عدد من المبتكرين عن تجاربهم الابتكارية، وزاوية خاصة بعام زايد شعارها«على نهج زايد نبتكر»، تستعرض أفكار وجهود المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في تأسيس دولة الإمارات، وتمكين الإنسان الإماراتي، وبناء قدراته في مجال الابتكار.

اقرأ أيضا

سيف بن زايد يزور أجنحة شركات وطنية وعالمية في "آيدكس"