الاتحاد

دنيا

أيتن عامر: السينما تفتح لي أبوابها وتمنحني البطولة

القاهرة (الاتحاد) - فتحت السينما أبوابها لأيتن عامر، حيث تم اختيارها لثلاثة أفلام، أحدها أول بطولة سينمائية لها، وتشارك شقيقتها مسلسل “كاريوكا” والذي تظهر فيه كضيف شرف. وتقول أيتن عامر لـ”الاتحاد”: “السينما بدأت تفتح لي أبوابها، حيث أصور فيلمين واستعد لدخول البلاتوهات لأصور أول بطولة مطلقة لي على شاشة السينما وهو فيلم “هرج ومرج” تأليف وإخراج نادين محمد خان، ابنة المخرج محمد خان، ويشارك في البطولة محمد فراج وصبري عبد المنعم، ودوري في الفيلم مفاجأة”.
وتضيف: “الفيلم واجه تعنت الرقابة التي رفضت السيناريو أكثر من مرة، وأنا سعيدة بإفراج الرقابة عنه، وذلك لأنني انتظرته أكثر من سنة ونصف السنة من أجل أن أبدأ تصويره، وسوف أبذل قصارى جهدي ليخرج في أحسن شكل”.
وقالت: “أجسد دور “منال” التي تسكن منطقة عشوائية يتحكم والدها في سكانها ويتخذ كل القرارات بشأنهم، و”منال” جميلة ويقع في حبها الكثير من الشباب ولكنهم يخشون والدها، وتقع في حب شخص ولكنها تتزوج آخر”.
وأضافت أيتن: “الفيلم الثاني الذي أصور مشاهدي الأخيرة فيه بعنوان “بنات العم”، بطولة أحمد فهمي وهشام ماجد وشيكو، ويشارك في البطولة إدوارد ويسرا اللوزي وصلاح عبدالله، ومن إنتاج وائل عبدالله، ومحمد حفظي، وإخراج أحمد سمير فرج، وتدور الأحداث حول ثلاث بنات عم تصيبهن لعنة ويتحولن إلى رجال ويحاولن طوال أحداث الفيلم أن يعدن إلى طبيعتهن من جديد”.
وأضافت: “الفيلم الثالث “ساعة ونصف” وأنتظر عرضه، ودوري فيه ليس كبيراً، ولكني سعيدة به لأنه بطولة جماعية وبه العديد من النجوم، منهم أحمد بدير وسوسن بدر وهالة فاخر وفتحي عبدالوهاب وصلاح عبدالله وهيثم أحمد زكي”.
وعن دورها، قالت: “أجسد دور ابنة سوسن بدر وهي أم لطفلين تسافر مع والدتها في قطار العياط من أجل أن تستلم والدتها مكافأة نهاية الخدمة، ويتعرض العمل لحادث القطار الشهير الذي اشتعلت فيه النيران في العياط جنوب الجيزة”.
وعن تجربتها في فيلم “شارع الهرم”، الذي عرض الموسم الماضي، أكدت أنها تخوفت في البداية من أداء شخصية راقصة، لكن فيفي عبده شجعتها على قبول الدور أثناء تصوير مسلسل “كيد النسا”.
وأعربت أيتن عن اندهاشها من الانتقادات التي وجهت إليها في الفترة الأخيرة عن دورها الجريء في الفيلم، وأبدت استعدادها لتكرار دور الراقصة مرة أخرى، وقالت إنها مندهشة بسبب الانتقادات حول ارتدائها بدل رقص لأول مرة في مشوارها الفني في الفيلم، وأوضحت أنها لم ترتد أي بدلة رقص “عارية”، وقالت: “لم أرقص بابتذال حتى أثير غضب المشاهد أو حفيظته”.
وحول اتجاهها إلى الغناء بعد إشادة الكثيرين بصوتها، حيث غنت في أحداث فيلم “شارع الهرم” قالت: “لم ولن أفكر في الغناء لأنه ليس طريقي ولا طموحي، وإذا فكرت في الغناء فسوف يكون في نطاق أعمالي الفنية فقط”.
وبالنسبة للدراما، قالت: “أشارك ضيفة شرف في مسلسل “كاريوكا”، وسوف أظهر في أولى الحلقات وبعد ذلك أعاود الظهور في الحلقات الأخيرة من المسلسل، ودوري سوف يكون مفاجأة وأنا سعيدة بمشاركتي شقيقتي وفاء عامر وأبطال عمل المسلسل عزت أبوعوف وفادية عبدالغني ومحمد رمضان”.

اقرأ أيضا