الاتحاد

عربي ودولي

بغداد: اعتقال إرهابي مسؤول عن تجنيد انتحاريين

أعلن الجيش الأميركي أمس، اعتقال قيادي في”القاعدة” مسؤول عن تجنيد انتحاريين، بينهم امرأة فجرت نفسها في زوار شيعة خلال ذكرى عاشوراء في منطقة بوب الشام قرب بعقوبة شمال بغداد مطلع الشهر الحالي موقعة 41 قتيلاً و106 مصابين. وذكر بيان للجيش أن “قوة عراقية يرافقها مستشارون أميركيون اعتقلت قائد خلية لتجنيد الانتحاريين في قرية المخيسة الواقعة بمحافظة ديالى”. بدوره، أكد مصدر في الجيش العراقي “قيام قوات مشتركة مساء أمس الأول، باعتقال محمد شاكر محمود (متزوج في الثلاثين) من منزله في قرية المخيسة”.
كما أعلنت الشرطة العراقية أمس مقتل 3 من رجال الشرطة والعثور على جثة مواطن مسيحي في الموصل. وقال مصدر في شرطة الموصل إن انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية للشرطة العراقية في منطقة التحرير شرقي المدينة، أسفر أمس عن مقتل 3 من أفراد الدورية وإصابة اثنين آخرين. وقال الملازم الأول زكريا محمد من شرطة الموصل “عثرنا على جثة عدنان الدهان، مسيحي عراقي (57 عاما)، ملقاة في أحد شوارع حي البلديات شمال المدينة بعد مقتله بالرصاص”. من جانبه، أكد مروان جرجيس أحد أقرباء الضحية أن “الدهان اختطف السبت الماضي من محله التجاري لبيع المواد الغذائية، قرب منزله في حي الحدباء شمال الموصل لكننا تكتمنا على الأمر على أمل أن نعالجه بدفع فدية”. والضحية هو خامس مسيحي يقتل في الموصل خلال الأيام الماضية.
وفي السياق، أكدت شرطة تكريت إن مسلحين اثنين قتلا إثر انفجار قنبلة كانا يحاولان زرعها وسط المدينة الواقعة شمال بغداد. إلى ذلك، أكد اللواء قاسم عطا الناطق باسم قيادة عمليات بغداد، اكتشاف مخبأ للأعتدة والمتفجرات داخل باحة أحد المساجد في حي اليرموك غرب بغداد بعد صلاة الجمعة أمس الأول. وأوضح عطا “بعد انتهاء صلاة الجمعة في مسجد المصطفى بحي اليرموك، لاحظ إمام المسجد أسلاكا وأشياء غريبة داخل باحة المسجد”.

اقرأ أيضا

انتخاب أورسولا فون دير لاين رئيسة للمفوضية الأوروبية