الاتحاد

الإمارات

رئيسة موريشيوس: الإمارات نموذج في التطور والتنمية

الشارقة (الاتحاد)

أعلن المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن اختيار فخامة أمينة غريب فقيم، رئيسة جمهورية موريشيوس، ضيف الشرف الرئيس للمنتدى الدولي للاتصال الحكومي بدورته السابعة، الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يومي 28 و29 مارس المقبل، في مركز «إكسبو الشارقة».
وتعد عالمة الكيمياء أمينة غريب فقيم أول امرأة مسلمة تتولى رئاسة جمهورية أفريقية، وأول مسلم يترأس موريشيوس، الجمهورية التي تتكون من عدة جزر صغيرة، وتقع في المحيط الهندي، وتبعد عن جزيرة مدغشقر بنحو 860 كيلومتراً، وتمثل أمينة غريب فقيم نموذجاً للمرأة القيادية، والمثقفة، والقادرة على صناعة القرارات التي تخدم أبناء وطنها، الذين بلغ عددهم عن 1.3 مليون نسمة.
وقالت أمينة غريب: «أتوجه بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على هذه الدعوة الكريمة، وإنه لمن دواعي سروري زيارة دولة الإمارات، التي شهدت تقدماً لم يسبق له مثيل في مجال التطور والتنمية على مدى العقود الماضية، الأمر الذي يؤكد ما يمكن أن تفعله الرؤية والقيادة، لذلك أتطلع بشغف إلى استكشاف الشارقة التي أزورها للمرة الأولى».
وأضافت: «ينسجم شعار‏? ?المنتدى ?لهذا ?العام «?الألفية ?الرقمية.. ?إلى ?أين؟?«? تماماً ?مع ?طبيعة ?المرحلة ?التي ?يمر ?بها ?العالم ?الذي ?يشهد ?تقدماً ?هائلاً ?في ?تكنولوجيا ?المعلومات ?والاتصالات، ?ومدى ?تأثيرها ?على ?تشكيل ?اتجاهات ?وسائل ?الإعلام، ?وعالم ?الأعمال ?من ?خلال ?الإعلانات، ?بل ?ويتجاوز ?ذلك ?لدرجة ?التأثير ?على ?سير ?الانتخابات، ?وسيكون ?من ?المثير ?للاهتمام ?أن ?نستمع ?إلى ?تجارب ?الدول، ?ونتبادل ?أفضل ?الممارسات ?في ?مجال ?الاتصال ?الحكومي، ?وكذلك ?سماع ?وجهات ?نظر ?الشباب ?من ?أجيال ?الألفية ?الجديدة.
وأكدت غريب أن التطور الرقمي، الذي يشكل الاتصال الحكومي أبرز عناصره، يمكن توظيفه في تقديم خدمات أفضل للسكان من خلال الاستثمار بتكنولوجيا المعلومات والممارسات الاتصالية التي تراعي خصوصية الجمهور، مشيرة إلى ضرورة أن تسير مسارات بناء القدرات وإعادة التدريب والتعليم القوي بشكل متوازٍ، الأمر الذي يتطلب المزيد من الاستثمار في التعليم وتطوير المهارات لدى الشباب ورأس المال البشري من أجل مواكبة هذا التطور الرقمي الهائل.وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام: «يشرفنا استضافة فخامة أمينة غريب فقيم في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، للحديث عن تجربتها الرائدة في هذا المجال، حيث نجحت في كسب ثقة ممثلي الشعب بالبرلمان وأبناء وطنها خلال وقت قصير، وبعد مسيرة حافلة بالإنجازات العلمية والأكاديمية، وهو ما جعلها تمتلك خبرة في الاتصال والتواصل تستحق الاستماع إليها والتعلّم منها».

اقرأ أيضا

رياح نشطة وإضطراب الموج في بحر عمان