الاتحاد

الإمارات

حجاج الدولة يتجمعون في منى اليوم تمهيداً لتصعيدهم إلى عرفات

(مكة المكرمة) - يبدأ حجاج الدولة مساء اليوم أداء مناسك الحج بالتجمع في منى عند مقر بعثة الحج الرسمية، ومن ثم الانطلاق إلى عرفات في الساعة التاسعة والنصف مساء للمبيت فيها حتى الساعة الخامسة و45 دقيقة من مساء يوم غد “السبت” الموافق 9 ذي الحجة، وهو الموعد الذي حددته السلطات السعودية لنفرة حجيج الإمارات بواسطة قطار المشاعر إلى مزدلفة والبقاء فيها حتى الساعة الثانية والربع بعد منتصف الليل، ومن ثم استقلال قطار المشاعر والذهاب إلى موقع رمي الجمرات.
وقال محمد عبيد المزروعي رئيس بعثة الحج الرسمية للدولة، إن البعثة أكملت جميع الاستعدادات الخاصة بهذه الأيام المباركة من خلال تجهيز إقامة وسكن وانتقال حجاج الإمارات في منى وعرفات ومزدلفة والجمرات.
وأضاف خلال الاجتماع التنويري الذي عقد مساء أمس الأول، أن حجاج الإمارات سيستخدمون قطار المشاعر لأول مرة، وأن البعثة الرسمية تمكنت من الحصول على مواقيت مناسبة للصعود إلى عرفات، وكذلك للنفرة إلى مزدلفة معرباً عن أمله في أن تسير الأمور بشكل جيد ومريح.
وطالب المزروعي جميع أصحاب الحملات بالتعاون والالتزام والحرص على بعضهم بعضاً، حتى تتمكن لجنة التفويج من تفويج حجاج الإمارات البالغ عددهم أكثر من 4 آلاف حاج بيسر وانسيابية وسهولة.
وقال إن البعثة الرسمية ستكون مع الحجاج في جميع المشاعر وعلى قرب منهم لاسيما في منى وعرفات، وإنها ستوفر الوجبات الغذائية الثلاث لحجاج الدولة، وذلك بدعم من القيادة الرشيدة للدولة، مشيرا إلى أن جدول المواعيد سيوزع على الجميع من خلال خدمة الرسائل النصية.
وأكد استعداد البعثة الرسمية لسد أي نقص لدى الحملات والتكفل بالحجاج مؤكدا على أهمية التواصل مع البعثة، من خلال الإبلاغ فورا عند حدوث أي طارئ. وكان محمد عبيد المزروعي قد استقبل مساء أمس الأول في مقر البعثة في مكة المكزرمة، محمد سهيل المهيري رئيس بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي، حيث بحث الطرفان الاستعدادات التي اتخذتها البعثة الرسمية للدولة في مشاعر منى وعرفات ومزدلفة.
وقال المهيري إن ما قامت به البعثة الرسمية يعكس توجيهات قيادتنا الرشيده بالاهتمام بحجاج الإمارات، مشيرا إلى أن أماكن وإقامة حجاج الدولة في مخيمات منى وعرفات ومزدلفة في هذا الموسم، تقع في أفضل المواقع.
وأضاف أن استخدام قطار المشاعر هذا العام من قبل حجاج الإمارات كان قراراً موفقاً، حيث نجحت من خلاله البعثة الرسمية في حجز أماكن قريبة ومناسبة من محطات القطار، الأمر الذي سيسهم في التسهيل على الحجاج في أداء مناسكهم.

فرق التفتيش الإماراتية تسعف حاجاً تركياً

تمكنت إحدى فرق التفتيش التابعة لبعثة الحج الرسمية، من إنقاذ حاج تركي أصيب بهبوط حاد إدى إلى فقدانه الوعي، وذلك خلال إحدى جولات الفريق التفتيشية على حملات الإمارات في منطقة الحرم. وقدم الفريق الإسعافات الأولية للحاج التركي الذي كان في نوبة إغماء شديدة حتى استعاد وعيه بالكامل، حيث أعرب عن الشكر والتقدير لفريق التفتيش الإماراتي على تقديم المساعدة والعون له. الجدير بالذكر بأن فرق التفتيش الإماراتية مقسمة إلى ثلاث مجموعات، تضم كل منها أعضاء من كافة اللجان العاملة في البعثة.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يطلع على منظومة التأمين الصحي في الإمارة