الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الظفرة يكسر عقدة "الزعيم" بـ"ثلاثية"

الظفرة يكسر عقدة "الزعيم" بـ"ثلاثية"
16 فبراير 2019 00:00

عبدالله القواسمة (الظفرة)

أحرج الظفرة ضيفه العين بفوز ثمين حققه مساء أمس، بنتيجة 3-0 كسر من خلالها عقدة النتائج السلبية التي جمعته مع «الزعيم» في المواسم الماضية، إذ كان آخر عهد للظفرة مع الفوز في موسم 2013-2014، عندما تغلب حينها على العين بنتيجة 4-3 بعد مباراة ماراثونية.
وحصد الظفرة أمس 3 نقاط ثمينة، ورفع رصيده إلى 17 نقطة، فيما تجمد رصيد العين عند 32 نقطة، علماً بأن آخر مرة نجح فيها الظفرة في الحصول على نقطة أمام العين ببطولة الدوري كانت موسم 2014-2015 عندما انتهت مباراتهما بالتعادل الإيجابي 1-1.
وشهدت المباراة الهدف الأسرع في تاريخ مواجهات الفريقين، وأحرزه خالد باوزير في الدقيقة الثانية، فيما سبق للظـفرة أن بادر إلى التسجيل بمرمى العين مبكراً في المباراة التي جمعت الفريقين يوم الثلاثين من نوفمبر عام 2016، وفيها هز المحترف المغربي عادل هرماش مرمى «الزعيم» وعلى نفس الملعب بهدف السبق في الدقيقة الثالثة، حيث أدرك العين التعادل في الشوط الثاني بواسطة إسماعيل أحمد، قبل أن يحرز عمر عبدالرحمن هدف الفوز قبل عشر دقائق على صافرة النهاية من ركلة جزاء.
العين خاض المباراة بأسلوب هجومي ضاغط، لكنه افتقد إلى الحلول الهجومية أغلب الوقت، على عكس الظفرة الذي اعتمد الشق الدفاعي، معتمداً على سلاح الهجمات المرتدة لخلق التوازن أمام منافسه، لينجح من خلال هذا الأسلوب في الحفاظ على الهدف الأول الذي أحرزه في بداية المباراة، ويحرز كذلك هدفين آخرين حسم من خلالهما هذا اللقاء لمصلحته.

رازوفيتش: حصدنا ثلاث نقاط فقط !
وصف فوك رازوفيتش، المدير الفني للظفرة، الفوز على العين باللحظة الجيدة المتوقعة، عند النظر إلى الجهود الكبيرة التي بذلها فريقه في التدريبات خلال الأيام الماضية، مشيراً إلى أن الانتصارات لا تأتي عادة دون عمل وجهد مبذول على أرض الملعب.
وأكد رازوفيتش أن محصلة الفوز هي نقاط ثلاث فقط، وأن الفريق ما يزال بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود في الجولات القادمة.
وتعليقاً منه على ما أدلى به مدرب العين عندما قال إن الظفرة لم يقدم الأداء الأفضل، لكنه كان كافياً للفوز، أكد رازوفيتش أن اهتمامه ينحصر بفريقه، وأن يقدم كل ما في جعبته لتحقيق الفوز.

سوبيتس: افتقدنا الروح القتالية
أكد سوبيتس، المدير الفني لفريق العين، أن الأداء الذي قدمه لاعبو «الزعيم» أمام الظفرة أمس لم يكن كافياً لتحقيق الفوز، على عكس الظفرة الذي لم يقدم ذلك الأداء الكبير، لكنه عرف كيف يخطف النقاط الثلاث. وأكد سوبيتس أنه المسؤول عما يقدمه الفريق وليس اللاعبون، لافتاً إلى أنه لا يريد التحدث عن اللاعبين، أو أسماء بعينها.
وعن أسباب تغيير يحيى نادر في وقت مبكر من عمر المباراة كشف سوبيتش أنه وضح للاعب قبل المباراة ما يجب عليه أن يقدمه، إذ كان عليه أن يقاتل للحصول على الكرة، لكنه لم يفعل ذلك في أول 15 دقيقة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©