الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

بدور القاسمي تفتتح «خلوة الكتابة الإبداعية»

بدور القاسمي تفتتح «خلوة الكتابة الإبداعية»
18 فبراير 2020 00:52

الشارقة (الاتحاد)

افتتحت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، رئيس اللجنة الاستشارية للشارقة عاصمة عالمية للكتاب، صباح أمس، في فندق واحة البداير، أعمال برنامج «خلوة الكتابة الإبداعية»، الذي تنظمه مبادرة (ألف عنوان وعنوان)، وتستضيف خلاله الكاتب الجزائري واسيني الأعرج، والروائية الليبية نجوى بن شتوان، بهدف تدريب نخبة من الكُتاب الشباب من عمر 18- 40 عاماً على أساليب كتابة مبتكرة، تثري المحتوى المعرفي والإبداعي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وقالت الشيخة بدور القاسمي في كلمتها الافتتاحية: «إن الكتابة تجربة رائعة وممتعة ومتعبة ولكنها ضرورية، والقلم صديق رغم أنه يكون عنيداً بعض المرات، ولكنه صديق يستحق المجالسة، ويستحق الوقت الذي نقضيه معه».
وأضافت: «نود التأكيد بأن الشارقة هي بيتكم الثاني، وهي حاضنة للمبدعين في جميع المجالات وخاصة الكتابة، لأن طموحنا كبير في إحياء عصر النهضة الثقافية والعلمية والأدبية في عالمنا العربي، وطموحنا لن يتحقق إلا بوجودكم أنتم، وبوجود أقلامكم وخيالكم، وإصراركم على العطاء المستمر، أتمنى لكم وقتاً ممتعاً وهادئاً».
من جانبها، قالت مجد الشحي، مديرة مبادرة «ألف عنوان وعنوان»: «إن برنامج (خلوة الكتابة الإبداعية) جاء ليجمع اثنين من كبار الأدب العربي، مع نخبة من الكتّاب الشباب، الذين يكتبون مشوار مشروعهم الأدبي والإبداعي عاماً تلو آخر، ليثري هذا الجمع تجربتهم ضمن خطوة جديدة لإغناء المكتبة العربية بإصدارات جديدة، ودعم تجارب واعدة تستحق الاحتفاء والتوجيه والمساندة».
ويركز برنامج «خلوة الكتابة الإبداعية» على تعريف الكتاب الشباب بأساسيات وقواعد الكتابة، وتنوع أساليب الكتابة في الرواية، والأدوات الحديثة المتبعة في الكتابة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©