الاتحاد

الرياضي

الوحدة يعبر عجمان بصعوبة ويصل إلى النقطة السابعة

محمد الشحي مهاجم الوحدة يحاول المرور من مدافع عجمان (تصوير عبد اللطيف المرزوقي)

محمد الشحي مهاجم الوحدة يحاول المرور من مدافع عجمان (تصوير عبد اللطيف المرزوقي)

(أبوظبي) ـ قاد النجم إسماعيل مطر فريقه الوحدة للفوز على عجمان بهدف نظيف في المباراة التي جمعت الفريقين أمس باستاد آل نهيان بأبوظبي ضمن الجولة الرابعة من بطولة كأس اتصالات لكرة القدم.
وأحرز إسماعيل مطر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة77، بعد أداء متواضع لفريقه في الشوط الأول الذي سيطر عليه عجمان بالكامل قبل أن يعود العنابي في الثاني ويقدم وجهاً مختلفاً.
وبالنتيجة رفع الوحدة رصيده إلى 7 نقاط ويتقدم إلى المركز الخامس بينما بقي عجمان على 3 نقاط تاسعاً.
وقد شهدت المباراة حضوراً جماهيرياً متواضعاً بلغ 821 مشجعاً فقط، من الجمهور العادي بينما غابت رابطة مشجعي الوحدة من مدرجات الدرجة الثانية.جاءت المبادرة الهجومية الأولى للبرتقالي عبر تسديدة لحسن معتوق، ورد عليها الوحدة عن طريق بشير سعيد الذي حاول استثمار الكرة العكسية من الضربة الركنية، ومع الوصول للدقيقة الخامسة قاد الوحدة هجمة أخرى عن طريق محمد الشحي وأبعدت الكرة إلى الركنية.
وكاد عجمان أن يباغت الوحدة بهدف مبكر عبر عكسية من علي خميس لكن معتز عبد الله كان أسرع في السيطرة على الكرة من وليد أحمد لاعب عجمان، الذي عاد للظهور مرة أخرى في الدقيقة 10 وهو منفرد تماماً بمعتز عبد الله الذي نجح مرة أخرى في إبعاد الكرة لكن الحكم عادل النقبي احتسب ضربة جزاء لمصلحة عجمان قبل أن يعود الحكم ويلغي قراره بعد تدخل من مساعده الأول محمد جاسم الجلاف الذي كان أقرب إلى الحالة من حكم الساحة.
وزادت فعالية عجمان الهجومية وحاول عدة مرات افتتاح التسجيل لكن محاولاته اصطدمت بمصيدة التسلل في بعض الأحيان وبيقظة الحارس معتز في أحيان أخرى.
وسدد محمد الشحي كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى علي ربيع حارس عجمان، لكن الأفضلية ظلت للأخير من حيث الخطورة وترابط الخطوط وسرعة الأداء.
ومنع معتز فرصة خطيرة لأوليفيرا بتحويله الكرة إلى ضربة ركنية، تواصل بعدها ضغط البرتغالي بفضل خط وسطه الجيد بقيادة كريم كركار، ثم منع راشد عبد الرحمن محاولة لإسماعيل مطر.
وتألق معتز عبد الله في إنقاذ مرماه من هدفين محققين لعجمان عن طريق وليد أحمد الذي لم ينقطع عنه التمويل من بداية المباراة وسط توهان للاعبي الوحدة الذين افتقدوا التركيز تماماً في نصف الساعة الأول من المباراة، ولجأ للحلول الفردية عن طريق الشحي مرة وإسماعيل مطر في محاولتين.
ودفع هذا الوضع مدرب الوحدة لدفع كل لاعبي الاحتياط لإجراء الإحماء في إشارة إلى نيته القيام بتبديلات مبكرة ما لم يتحسن أداء لاعبيه. وارتكب يعقوب الحوسني خطأ مع اوليفيرا على مشارف منطقة الـ 18 الوحداوية تصدى لتنفيذها كريم كرار وعلت الكرة العارضة في الدقيقة 37، وبعدها نقل الوحدة 9 تمريرات متتالية للمرة الأولى في المباراة ليعرقل جاسم علي، إسماعيل مطر ونفذ الخطأ وقابل بشير سعيد المتقدم الكرة لكن لمسته افتقدت التركيز لتخطئ الكرة المرمى.
ونال علي خميس الإنذار الأول بعد عرقلته سعيد الكثيري في الدقيقة 44، قبل أن يبعد على ربيع حارس عجمان كرة سددها سعيد الكثيري من داخل المنطقة جزاء البرتقالي الذي كان الأفضل من حيث الأداء في هذا الشوط.
استهل الوحدة الشوط الثاني بدخول عامر عمر بديلاً لمحمد الشحي الذي عاد وأكمل متابعة المباراة مع زملائه البدلاء، وجاءت بداية العنابي مغايرة حيث منعت العارضة قذيفة قوية للكثيري قبل أن تكتمل ثواني الدقيقة الأولى للشوط، وطالب بعدها عامر عمر بضربة جزاء بعد عرقلته من أحمد الياسي، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب، قبل أن يكسب العنابي ضربة حرة نفذها بشير سعيد وأبعدها علي ربيع بصعوبة.
وتواصل ضغط الوحدة الذي أجبر عجمان على التراجع بكلياته في صورة مقلوبة لسيناريو الشوط الأول، حيث انتظر البرتقالي حتى مرور 13 دقيقة ليقود هجمة مرتدة أبعدها معتز عبد الله المتألق من أمام حسن معتوق.
وأجرى عجمان تبديله الأول بدخول محمد يعقوب وخروج اوليفيرا، وسبقه محاولة خطيرة من عامر عمر الذي كان نقطة تحول في أداء الوحدة. وبعد تحضير جيد ساهم فيه بفعالية عامر عمر سدد إسماعيل مطر كرة قوية أخطأت المرمى بقليل قبل أن يجري الوحدة تبديله الثاني بخروج عمر علي ودخول نايف سالم، ودخل محمد زهران مكان علي خميس في عجمان. ولم تنقطع محاولات الوحدة حيث أرسل بشير سعيد قذيفة ثانية حولها أيضاً علي ربيع إلى الركنية، وكانت المحاولة الثانية لعجمان عن طريق حسن معتوق. وفي الدقيقة 76 دخل البرازيلي بيانو مكان سعيد الكثيري، وبعد دقيقة فقط نجح إسماعيل مطر في ترجمة سيطر فريقه بإحرازه الهدف الأول بعد تمريرة من ماجراو، وكاد حسن معتوق ان يعادل النتيجة لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى الوحداوي. وأجرى عجمان تبديلاً بدخول عبد الله الجمحي مكان وليد أحمد، ثم أنذر خلف إسماعيل بعد دخول قوي على عامر عمر، وأنذر ماجراو بعد خطأ مع الجمحي في الوقت بدل الضائع ونفذ كركار كرة علت العارضة.


الأهداف: إسماعيل مطر (في الدقيقة 77) للوحدة.
الإنذارات: علي خميس وخلف إسماعيل (من عجمان)، وماجراو من الوحدة.
الحكام: عادل النقبي (حكم ساحة)، محمد جاسم الجلاف (م1)، إبراهيم حسن غلوم (م2)، عيسى الهاجري حكم رابع.

اقرأ أيضا

المنتخب التونسي يستهل مشواره في أمم أفريقيا 2019 بتعادل إيجابي مع أنجولا