الاتحاد

الرياضي

البصرة تستضيف دولية «السلام» 2012

(بغداد) - قال وزير الشباب والرياضة العراقي المهندس جاسم محمد جعفر إن العراق سيسعى إلى أقامة بطولة للسلام في المدينة الرياضية في البصرة نهاية العام 2012 وذلك خلال لقائه بمجموعة من العاملين في مجال التسويق الرياضي والراعين لمجموعة من الألعاب الرياضية في أسبانيا.
وأضاف الوزير أن الوفد العراقي طرح اثناء اللقاء فكرة إقامة بطولة السلام في مدينة البصرة الرياضية نهاية العام المقبل والتي ستكون جاهزة لاحتضان البطولات الدولية بعد استكمال جميع متطلبات المدينة الرياضية، بما يمكنها من استضافة أي بطولة دولية.
وأوضح الوزير أن الخبراء الحاضرون أبدوا دعمهم للفكرة وقدرتهم على حصول موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاقامة البطولة، فضلاً عن إقامة منافسات البطولة في البصرة، موضحاً أن العراق طلب افتتاح مدرسة لبرشلونة في العراق يشرف عليها النادي، ويوفر المدربين والمعايشات والمعسكرات التدريبية.
من جانب آخر، تأهل منتخب الشباب العراقي إلى نهائيات آسيا للشباب بعد فوزه بجميع بمبارياته في التصفيات المؤهلة إلى النهائيات الآسيوية لكرة القدم، بعد أن تمكن من إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده بفوزه أمس الأول على نظيره السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جرى على الملعب الرئيس في بنغلاديش.
وأصبحت حصيلة المنتخب في التصفيات 12 نقطة في الصدارة.

اقرأ أيضا

صلاح يرفض عرضين من ريال مدريد ويوفنتوس من أجل ليفربول