الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"العنابي" يغرق "النواخذة" ويرد الاعتبار

"العنابي" يغرق "النواخذة" ويرد الاعتبار
16 فبراير 2019 00:00

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

عمق الوحدة جراح ضيفه دبا، أمس، وعقد من مهمته في ذيل الترتيب، بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد مواجهة متوسطة المستوى.
وفرض الوحدة أفضليته التاريخية على النواخذة في الدوري، بالفوز التاسع من أصل 10 مواجهات مباشرة جمعتهما في البطولة، عبر تاريخهما وحضر فيها التعادل مرة واحدة، كما رد الوحدة اعتباره أمام دبا بالذات بعد الخسارة القاسية في ثمن نهائي كأس رئيس الدولة، والتي أطاحت به من المسابقة.
كما ضمد العنابي أيضاً جراح خسارة الكلاسيكو أمام العين في المباراة المؤجلة مطلع الأسبوع.
وواصل الوحدة في المباراة إهدار الفرص أمام مرمي المنافس بشكل غريب على مدار الشوطين، حيث أهدر تيجالي وليوناردو العديد من الفرص، رغم أنهما قدما مجهوداً وافراً وسجلا الهدفين الثاني والثالث على التوالي.
ومن المشاهد السلبية التي شهدتها المباراة الحضور الجماهيري الضعيف والذي يعد الأقل للوحدة على ملعبه منذ بداية الموسم، في صورة تعكس ابتعاد الجمهور الذي كان قد دشن الموسم بتواجد كثيف خلف الفريق.
ورغم فوز الوحدة إلا أن موقعه في خريطة الترتيب لم يتغير حيث ظل سادساً بـ24 نقطة.
أما دبا فقد برهن نظرياً على أنه يحتاج إلى جهود كبيرة للبقاء في دوري المحترفين، بعد استمراره في خسارة النقاط من مباراة إلى أخرى، وبالرغم من أنه استطاع أن يكون نداًّ للوحدة في بعض الأوقات، لكنه واصل عاداته في التمركز غير الجيد خاصة في الشق الدفاعي، ولولا رعونة وغياب تركيز هجوم الوحدة، لانتهت المباراة بخسارة تاريخية للنواخذة الذي اكتفى بنقاطه الأربع في البطولة من 15 مباراة خاضها، وهو وضع يعكس حالة الفريق الذي يبدو أنه رفع راية الاستسلام.

تين كات: أهدرنا 8 فرص محققة
أكد تين كات، مدرب الوحدة، أن فريقه أضاع 8 فرص محققة ليستمر سيناريو مسلسل إهدار الفرص بعد لقاء الكلاسيكو أمام العين، لكنه أكد أن فريقه استطاع تسجيل 3 أهداف، وفاز باللقاء عن جدارة، لأنه كان الطرف الأفضل، مشيراً إلى أن الحظ عاند العنابي أمام مرمى المنافس في المباراتين.
وقال: «لقد جعلنا المباراة صعبة بإضاعة العديد من الفرص، وبين الشوطين قلت للاعبين إنه يجب ألا نكون تحت الضغط، لكنني راضٍ عن المحصلة النهائية، والفوز بثلاثة أهداف أمر طيب، لقد عمل الفريق بشكل جيد، ووصوله إلى مرمى المنافس باستمرار يبرهن على ذلك، وعندما تواجه فريقاً في وضع مثل وضع دبا، لا بد أن تكون هناك صعوبات لأنه يدافع ويعتمد على الهجمة المرتدة».

محمد قويض: لن نرفع الراية
أكد محمد قويض، مدرب دبا، أن الخسارة وبقاء وضع الفريق على ما هو عليه في جدول الترتيب، لا تعني أن يرفع مع اللاعبين راية الاستسلام، وقال: «ما زالت هناك 27 نقطة في الملعب، علينا أن نتمسك بالأمل، ونواصل العمل».
وأوضح أنه عمل من أجل الخروج بنقطة من ملعب الوحدة، خاصة أن المنافس خسر المباراة الماضية أمام العين، ويسعى للتعويض، ويهمه أن ينهي الموسم بين الأربعة الكبار في المسابقة، وقال: «نجحنا في العمل بشكل جيد دفاعياً في ربع الساعة الأول، لكن بعد ذلك وقعنا في أخطاء فردية فادحة، نتجت عنها أهداف الوحدة الذي أهدر فرصاً أخرى أيضاً، ومع ذلك، فقد قدمنا مستوى جيداً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©