الاقتصادي

الاتحاد

محمد بن راشد: الأمن الغذائي في صلب استراتيجية الدولة

دبي (وام)

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله: إن الأمن الغذائي هو في صلب استراتيجية دولة الإمارات ويجب حمايته واتخاذ جميع التدابير والاحتياطات الضرورية والمهمة من أجل هذا الغرض، لهذا حرصت عند تشكيل حكومتي الأخيرة على إنشاء وزارة للأمن الغذائي.
جاء ذلك، خلال زيارة سموه أمس لمعرض الخليج للأغذية «جلفود» الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي في نسخته الخامسة والعشرين بالفترة من 16 إلى 20 الجاري.
وتجول سموه في أروقة وردهات المعرض الذي يعد من بين أكبر وأشهر وأهم المعارض المتخصصة في المنطقة والعالم، حيث اطلع سموه على معروضات ومنتجات الشركات الحكومية والخاصة المتخصصة في إعداد وصناعة وتعليب الأغذية والمشروبات، والتقنيات الحديثة المتبعة في هذه العمليات المبتكرة والمتطورة بحيث تحفظ للأغذية والمشروبات قيمتها الغذائية الأساسية وضمان سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.
وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم طوال جولته بين منصات عرض وأجنحة الشركات محل ترحيب العارضين والزوار الذين بادلهم سموه التحية بمثلها مرحباً بضيوف المعرض.
وأعرب سموه عن سعادته بمشاركة هذا العدد الهائل من الشركات والجهات المحلية والعربية والعالمية في هذا الحدث الكبير والتي يصل تعدادها إلى ما يزيد على 5000 شركة وجهة تمثل نحو 160 دولة بما فيها دولة الإمارات.
وقال سموه في معرض تعليقه على أهمية المعرض وحجمه وعدد المشاركين فيه: «تنبع أهمية (جلفود) كونه يهتم في غذاء الإنسان وصحته وسلامته، والإنسان هو أسمى مخلوقات الله عز وجل».
رافق سموه في الجولة معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، ومعالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة للأمن الغذائي، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، ومعالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة مدير عام هيئة الصحة في دبي، ومعالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وهلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، وداوود عبدالرحمن الهاجري مدير عام بلدية دبي وماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وحمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، إلى جانب عدد من المسؤولين والمرافقين.

اقرأ أيضا

العالم يتحد دعماً لـ«إكسبـو 2020 دبي»