الاتحاد

الاقتصادي

«ياهو» تطلق تطبيقات جديدة للكمبيوتر اللوحي والهواتف الذكية

صنيفيل (كاليفورنيا) (رويترز) - كشفت شركة ياهو عن مجموعة من منتجاتها الجديدة لدعم عروضها الخاصة بالهواتف المحمولة والشبكات الاجتماعية، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه شركة خدمات الإنترنت المتعثرة تقييم مستقبلها.
وقدمت الشركة، التي أقالت رئيستها التنفيذية كارول بارتز في سبتمبر، تطبيقات وسائط متعددة لأجهزة الكمبيوتر اللوحية الشخصية والهواتف الذكية أمس الأول، وأعلنت عن تقنيات جديدة لجذب ناشرين ومعلنين كطرف ثالث لخدمة إعلامية في جهاز آي-باد جديد من إنتاج آبل.
وقال بليك ايرفينج المسؤول عن الإنتاج في ياهو للصحفيين بمقر الشركة في صنيفيل بولاية كاليفورنيا الأميركية “الابتكار في هذا المجال يحدث في أجهزة الهواتف المحمولة أولاً وهو الأقرب إلى المستخدمين، وذلك حيث توجد الأسواق الأسرع نمواً”. ومن بين المنتجات الجديدة التي كشف عنها خدمة إخبارية متعددة الوسائط للكمبيوتر اللوحي تسمى (لايف ستاند) وتطبيق متعلق بالأحوال الجوية لأجهزة الهواتف المحمولة (اندرويد) وإصدار جديد من برنامج (إنتو ناو) وهو تطبيق اجتماعي متعلق بالتلفزيون لأجهزة آي-باد.
وتحملت ياهو لفترة طويلة انتقادات لافتقارها لاستراتيجية أكثر شمولاً للتعامل مع مستخدمي الإنترنت الذين يبتعدون عن أجهزة الكمبيوتر الشخصية ويقضون وقتاً أطول مع الكمبيوترات اللوحية والهواتف الذكية.
وتجري الشركة مراجعة استراتيجية لأنشطتها منذ إقالة بارتز. ووفقاً لمصادر مطلعة تعاقدت الشركة مع بنك الاستثمار (الين اند كو) واستمعت لاستفسارات من شركات أسهم خاصة متنوعة من بينها (سيلفر ليك بارتنرز).

اقرأ أيضا

"الفيدرالي" يتخلى عن صبره ويمهد لخفض الفائدة