الاتحاد

الإمارات

خطة توعية للحفاظ على بيئات المناطق البرية في الشارقة

أكدت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة أن تحقيق الأهداف الاستراتيجية لحملة التوعية البيئية لمرتادي المناطق البرية يرتكز على مبدأ الشراكة في العمل البيئي.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي عقد بمركز حيوانات شبه الجزيرة العربية بين ممثلين عن الهيئة ومجموعة أسود الصحراء سعياً من القائمين على المشروع البيئي ذي البعد الحضاري للرقي بمستويات الشراكة المجتمعية في تحقيق أهداف الحملة.

وجرى في سياق الاجتماع استعراض الخطوط الرئيسية لأهداف وبرنامج الجولة الميدانية في أحضان الطبيعة.
من جانب آخر يعقد بمقر لجنة التوعية والتثقيف البيئي في القصباء مساء اليوم اجتماع تنسيقي بين ممثلين من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية ولجنة العمل التطوعي ومجموعة شباب الشارقة للعمل التطوعي ومجموعة أسود الصحراء لبحث اتجاهات التعاون في تنفيذ برنامج الجولة الميدانية في أحضان الطبيعة.
كما يجري الإعداد لعقد اجتماع خاص للأمانة الفنية في لجنة التوعية لتقييم الإجراءات والخطوات التي جرى اتخاذها لتنفيذ خطة حملة التوعية البيئية الثالثة لمرتادي المناطق البرية.
وتنطلق صباح اليوم فعاليات برنامج أسبوع البيئة البرية في المدارس الذي ينظم بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية ومكتب الشارقة التعليمي والمجالس البلدية والبلديات في كلباء وخورفكان والمدام والذيد والمليحة والبطائح بمشاركة عدد من المدارس الحكومية والخاصة.
ويأتي تنظيم تنفيذ فعاليات حملة التوعية البيئية الثالثة لمرتادي المناطق البرية في الشارقة 2010 في إطار جهود هيئة البيئة والمحميات الطبيعية الهادفة الى تفعيل اتجاهات العمل لإنجاز خطة الشارقة للتوعية للحفاظ على بيئات المناطق البرية وصون تنوعها الحيوي من خلال تواصل الجهد المؤسس لفريق عمل التوعية البيئية ، والحفاظ على بيئات المناطق البرية وتحفيز قطاعات المجتمع المختلفة ومرتادي المناطق البرية في الالتزام بممارسة الأنشطة الترفيهية والرياضات البرية الرشيدة وعدم المساس بالمعالم البيئية في تلك المناطق والحرص على الابتعاد عن ممارسات الأنشطة التي تؤدي إلى تدهور المكونات البيئية لأنظمة البيئة البرية.

اقرأ أيضا

"الأرصاد" يحذر من تدني مدى الرؤية بسبب الغبار والأتربة