الإمارات

الاتحاد

«مرور دبي» تصادر 318 دراجة نارية لتسببها بالإزعاج والوقوف الخاطئ

أسفرت حملة لملاحقة الدراجات النارية أطلقتها الإدارة العامة لمرور دبي منذ بداية يناير الماضي عن حجز ومصادرة 126 دراجة غير مرقمة ذات الأربعة إطارات في منطقة ديرة و115 دراجة في منطقة بر دبي.
وقال اللواء محمد سيف الزفين مدير الإدارة العامة لمرور دبي إن حملة الدراجات أطلقت مع ورود العديد من شكاوى الإزعاج في عدد من الأحياء السكنية التي يستغلها الشباب في قيادة تلك الدراجات بصورة عشوائية، لافتاً إلى أن هذه الدراجات تصدر أصواتاً يصل مداها الى كيلو متر مربع.
وأضاف أن من بين الشوارع التي تم تركيز الحملة عليها شارع المدينة الجامعية والورقاء والممزر والإسكندرية والنزهة ومردف، مشيراً إلى أنه تم تسيير دوريات مدنية لتعقب المخالفين وضبطهم في أماكن تواجدهم وليس على الطريق.
وأضاف أنه تمت أيضاً مخالفة أعداد من الدراجات التي استغلت أماكن عبور المشاة والأرصفة حيث تمت مصادرة 77 دراجة.
على صعيد آخر، قال اللواء الزفين إنه تمت مصادرة 7 دراجات هوائية في إطار تطبيق القرارات الخاصة بمنع هذه الدراجات من السير على الطرق التي تزيد سرعتها عن 80 كيلومتراً في الساعة، وذلك للحد من حوادث الدهس التي تتعرض لها تلك الدراجات وأصحابها.
وأوضح أن أولياء الأمور يساهمون في الإضرار بأبنائهم عبر شراء تلك الدراجات بآلاف الدراهم وهم يعلمون أن الكثير منها لا يصلح للسير على الطرقات، ولكن استخدامها يكون فقط داخل المزارع أو على الرمال في الصحراء.

اقرأ أيضا