الإمارات

الاتحاد

«العمل» تصدر كتيباً لتعريف العمالة الوافدة بحقوقها

عامل يطلع على دليل الوزارة

عامل يطلع على دليل الوزارة

أصدرت وزارة العمل مؤخرا كتيبا إرشاديا للعمالة الوافدة يوضح لهم حقوقهم وواجباتهم خلال فترة عملهم في الدولة وذلك من أجل توفير بيئة آمنة ومستقرة تعزز العلاقة بين طرفي الإنتاج.

وتشمل الإرشادات التي تقع في خمس صفحات مراحل عمل العامل التعاقدي المؤقت الأربع والمتمثلة في مرحلة ما قبل وصولة للدولة ولدى وصولة وعند ممارسة مهامه في المنشأة والمرحلة الأخيرة عند انتهاء علاقته بالمنشأة التي يعمل لديها كما تضمن الكتيب حقوق العامل في ما يخص إجازته السنوية.
وفيما يخص المرحلة الاولى وجهت الوزارة العامل بعدم التعامل الا مع مكاتب ووكالات التوظيف المرخصة والمعتمدة في بلده ووفقاً للطرق القانونية. ونصحت العامل بعدم التجاوب مع أية مطالبات مالية نظير حصوله على تصريح العمل الخاص به سواء من قبل صاحب العمل أو وكالات التوظيف في بلده أو أية جهات اخرى. ودعته لإجراء فحوصات طبية شاملة قبل مغادرة بلده للتأكد من لياقته الصحية تجنباً لاضاعة الوقت والجهد والمال كما يتعين عليه الاطلاع على عقد العمل المقدم له والتأكد من اشتماله على طبيعة عمله والمسؤوليات الواجب توليها والراتب المقدم فضلاً عن المزايا التي ستوفرها له الشركة مع التأكد من مناسبة العرض بكافة تفاصيله وظروف وتكاليف المعيشة المتوقعة في دولة الإمارات.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي