السبت 24 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

الوصل يطارد الحلم بـ"الفوز الأول" في كأس زايد

الوصل يطارد الحلم بـ"الفوز الأول" في كأس زايد
16 فبراير 2019 00:00

معتصم عبدالله (دبي)

رفع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل شعار «الفوز الأول» في كأس زايد للأندية الأبطال، حينما ينازل ضيفه الأهلي السعودي مساء اليوم على ملعب زعبيل بدبي، في ذهاب الدور ربع النهائي، قبل مواجهة الإياب المرتقبة في 25 فبراير الحالي على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، واكتفى «الإمبراطور» بتحقيق التعادل في 4 مواجهات على التوالي في طريقه لدور الثمانية، بعد تخطيه الاتحاد بالتعادل 1-1 ذهاباً في جدة و0-0 إياباً في دبي ضمن الدور الأول، قبل عبوره عقبة منافسه الأهلي المصري بالتعادل 2-2 ذهاباً في الإسكندرية و1-1 إياباً في دبي.
في المقابل، تجاوز «الراقي» المحرق البحريني 5-0 في مجموع مباراتي الدور الأول، ووفاق سطيف الجزائري 2-1 في مجموع مباراتي دور الستة عشر، وتعد مباراة الليلة بين «الأصفر» الإماراتي و«الراقي» السعودي الأولى في تاريخ المواجهات الرسمية بين الفريقين، والثانية للوصل أمام الأندية السعودية بعد تخطيه عقبة قطب جدة الآخر الاتحاد في الدور الأول.
وتتشابه ظروف الوصل وضيفه الأهلي السعودي، في رغبة تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، بعد التعثر في الجولة الأخيرة على مستوى الدوري المحلي، حيث خسر «الإمبراطور» أمام ضيفه بني ياس 1-2 ضمن الجولة 15 لدوري الخليج العربي، فيما تعثر «الراقي» أمام منافسه النصر بالنتيجة ذاتها ضمن الجولة 20 لمنافسات الدوري السعودي.
ويتطلع الوصل إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة ضيفه السعودي، في المباراة الأولى على مستوى البطولة العربية تحت إشراف مدربه الروماني لورينت ريجيكامب، بعدما قاده الأرجنتيني جوستافو كونتيروس لتخطي عقبة الاتحاد السعودي في الدور الأول، والوطني حسن العبدولي لعبور عقبة الأهلي المصري في دوري الستة عشر.
ويعول «الإمبراطور» على اكتمال جاهزية أغلب عناصر الفريق بعودة الدولي خميس إسماعيل الغائب عن مباراة بني ياس في الجولة الماضية للدوري بداعي الإصابة، علاوة على جهوزية المدافع عبدالله صالح لتعويض الغياب القسري لزميله عبدالرحمن صالح بداعي الإيقاف بعد نيله إنذارين على التوالي في مباراة إياب الدور الأول أمام الاتحاد السعودي، والأهلي المصري في إياب دور الستة عشر.
ويعلق جمهور الوصل آماله برباعي المقدمة البرازيلية في صفوف «الفهود» بقيادة كايو، فابيو ليما، وفينسيوس ليما، علاوة على العائد رونالدو مينديز، وسجل اللاعبون الأجانب أهداف الأصفر الأربعة في مشوار المسابقة عن طريق فينسيوس ليما «هدفين» أمام الاتحاد السعودي والأهلي المصري، وكايو بجانب الكوري أوه بان سوك في مباراتي الأهلي المصري.
بدوره يعول الأوروجواياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي السعودي على جاهزية لاعبي فريقه، حيث يقوده الخماسي الأجنبي المهاجم السوري عمر السومة، والمهاجم دجانيني تفاريس لاعب الرأس الأخضر، والظهير الأيسر المصري محمد عبدالشافي، والمدافع التشيلي باولو دياز، وصانع الألعاب الروماني نيكولاي ستانسيو، كما يأمل في استغلال خبرات لاعبيه على مستوى المنافسات القارية، التي قطع فيها الفريق شوطاً في السنوات الأخيرة.

ريجيكامب: مساندة جمهور «الإمبراطور» العامل الأهم
أكد الروماني لورينيت ريجيكامب مدرب الوصل، أن المواجهات الكبيرة بحجم مباراة الأهلي السعودي، لا تحتاج إلى تحفيز اللاعبين، مشدداً على أن رغبة الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية تساعدهم في مباراة الإياب، يمثل الهدف الرئيس للإمبراطور، وذكر أن الجهاز الفني حرص على دراسة المنافس السعودي بشكل جيد خلال آخر مباراتين، على مستوى الدوري السعودي لتحديد نقاط الضعف والقوة، وأضاف: الأهلي السعودي فريق قوي جداً ويضم في صفوفه 5 لاعب أجانب مقابل 4 فقط في صفوف الوصل، علاوة على ثلاثة دوليين في صفوف الأخضر، لكننا سنبذل أقصى جهد من قبل لتعويض الفارق.
وطالب مدرب الوصل الجمهور بضرورة التواجد في مدرجات زعبيل لدعم الإمبراطور ومساندة اللاعبين، وأضاف: المساندة الجماهيرية تبقى العامل الأهم في مثل هذه المباريات، ووجود جمهور الوصل بالنسبة لنا مهم في جميع المباريات فهم يمنحون اللاعبين الطاقة الإيجابية للقتال داخل أرضية الملعب.
وحول تأثير ضغط المنافسات على الوصل، أوضح: ضغط المباريات أمر اعتيادي لي شخصياً وللفريق، ونملك القدرة على التوفيق بين جميع المنافسات التي نخوضها، طوينا صحفة الدوري وتركيزنا منصب على كأس زايد فقط، وبشكل عام أنا أعشق الضغوطات، أرى الحياة بدونه لا تبدو جميلة، وفي المقابل وفي ظل التحديات تكون أمتع.

فوساتي: المباراة تساوي نصف بطاقة والحسم في جدة
شدد الأورجواياني خورخي فوساتي مدرب الأهلي السعودي، على أهمية مباراة فريقه اليوم أمام الوصل، وذكر أن المواجهة تمثل «نصف مشوار التأهل لنصف النهائي»، مؤكداً في الوقت ذاته أن «نتيجة المواجهة أياً كانت لن تعني شيئاً قبل موعد الإياب الحاسم في جدة، وقال: نعي جيداً إمكانات المنافس الذي يضم لاعبين جيدين علاوة على التنظيم المتميز في اللعب، ومع ذلك فإن فريقي جاهز للقاء»، لافتاً إلى أن توليه مهمة قيادة «الراقي» مؤخراً لم يمنعه الوقوف على إمكانات لاعبيه وتصحيح بعض المشاكل، مستدلاً بالأداء الجيد للفريق والشخصية المختلفة للاعبين في أرضية الملعب.
وأضاف: لم أتابع الوصل جيداً في مباراته الأخيرة أمام بني ياس، نظراً لتزامنها مع مباراة فريقي أمام النصر في الدوري، واطلعت لاحقاً على أوراق الوصل وهو أمر بديهي لاي مدرب، لافتاً إلى القوة الهجومية الضاربة في صفوف الفريقين، وتابع: في العادة يركز فريقي على الأداء الهجومي، وأعمل جاهداً للبحث عن أداء متوازن بين الدفاع والهجوم.
وواصل فوساتي: كل الفرق التي صعدت للدور ربع النهائي لديها نفس الفرصة في الفوز والتأهل، والجميع يبحث عن اللقب بعيداً عن قيمة الجائزة المادية، خصوصاً وأن البطولة اتسمت هذا العام بالقوة، رغم تباعد فترات إقامة مبارياتها، مشدداً على أن فريقه حدد هدفه بالفوز باللقب.

«وصل الوطن» في الصدارة
أطلق الحساب الرسمي لنادي الوصل على موقع التواصل الاجتماعي في «تويتر»، هاشتاج #وصل_الوطن بالتزامن مع مباراة «الإمبراطور» أمام ضيفه الأهلي السعودي، عطفاً على كون «الأصفر» الممثل الوحيد حالياً للإمارات في المسابقة، وتجاوبت الحسابات الرياضية المهتمة بالمسابقات المحلية مع الهاشتاج، حيث زينت ألوان علم الإمارات شعار الوصل في أغلب الحسابات، في إطار حملة، دعماً للفريق في مهمته بالبطولة التي تحمل اسماً غالياً على قلوب كل الإماراتيين.

الحكم.. «مأذون شرعي»!
يدير مباراة الوصل وضيفه الأهلي السعودي في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس زايد للأندية الأبطال مساء اليوم، طاقم تحكيم يقوده المصري محمود البنا، الذي يعمل أيضاً كمأذون شرعي، ويعاون البنا تحسين السادات مساعد حكم أول، أحمد حسام «مساعد حكم ثان»، وقاسم الحاتمي وعامر محفوظ «حكمان إضافيان»، بجانب علي البوعينين مراقب المباراة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©